الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

«التموين» تواصل ضخ كميات كبيرة من البيض بسعر 125 جنيهًا للكرتونة

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 02:12 ص
أصول مصر


تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية، ضمن مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار.

 

التموين تواصل ضخ كميات كبيرة من البيض بسعر 125 جنيهًا للكرتونة

 

وتشهد سلع المبادرة إقبالا كبيرا من المستهلكين على الشراء، وضخت الوزارة أيضًا كميات كبيرة من البيض بسعر 125 جنيها للكرتونة.

وتواصل منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، أيضا طرح السلع الغذائية، وغير الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ الشركات التابعة بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية



وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين، تضمن كافة السلع الأساسية  لصرفها ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وبقالين التموين وفروع مشروع جمعيتي.

اتفقت وزارتى البترول والتموين على إدراج عدد من المنتجات البترولية الخاصة من خلال شركات قطاع البترول على منصة البورصة المصرية للسلع، الأمر الذي يعمل على تحقيق المستهدفات الخاصة بالشفافية والإفصاح.

 

التموين تدرس إدراج منتجات بترولية على منصة البورصة المصرية للسلع 

 

جرى الاتفاق خلال اجتماع عقده طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع وتم  وذلك بحضور أحمد الشيخ رئيس بورصة الأوراق المالية ونائب رئيس البورصة المصرية للسلع وبحضور علي شاكر الرئيس التنفيذي وخالد مرسي نائب الرئيس التنفيذي للبورصة المصرية للسلع، لبحث إمكانية إدراج وتداول بعض المنتجات الخاصة بشركات البترول على منصة البورصة المصرية للسلع، ويأتي ذلك عقب توجيه فخامة السيد رئيس الجمهورية بتعزيز آليات عمل البورصة المصرية للسلع.

وقد استمع الوزير لشرح مفصل من الدكتور إبراهيم عشماوي عن آلية عمل البورصة المصرية للسلع ودورها في عرض المنتجات السلعية المختلفة بشفافية وحيادية  وفقًا لتفاعل قوى العرض والطلب، وكذلك دورها في تحقيق معدلات تداول مرتفعة كأحد روافد العرض الإلكتروني للسلع.