الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

توقیع 61 اتفاقیة ومذكرة تفاهم بمعرض "صُنع في السعودیة"

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 09:06 ص
أصول مصر

اختتمت في الریاض فعالیات النسخة الثانیة لمعرض "صُنع في السعودیة".

حضر الفعاليات أكثر من 72 ألف زائر على مدى 4 أيام، تحت شعار "الصنعة سعودیة".

مشاركة 24 شركة عراقية

وشهدت هذه النسخة استضافة جمھورية العراق كضيف شرف، بمشاركة 24 شركة عراقية؛ لتعزيز التبادل التجاري مع الجانب العراقي، وزيادة فرص نمو السلع والخدمات الوطنية.

وأطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية على هامش أعمال المؤتمر المصاحب خدمة "ترخيص بيوت التصدير" التي تهدف إلى تشجيع التوجه نحو التصدير من خلال تأهيل الشركات المحلية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية ورفع قدرات الشركات المحلية، مما يسهم بزيادة النفاذ إلى الأسواق العالمية والوعي بالعلامة التجارية للصادرات السعودية، إلى جانب تسهيل رحلة التصدير أمام الشركات المحلية وتذليل العقبات، وتوفير عوامل تمكين التصدير وجعلها أكثر فعالية.

تقنية سعودية

ودشّنت الهيئة علامة "تقنية سعودية" كعلامة منبثقة من برنامج "صنع في السعودية" تعنى بالترويج للمنتجات المحلية.

وشارك في المعرض أكثر من 120 جهة من القطاع العام والخاص، حيث شھد توقیع 61 اتفاقیة ومذكرة تفاهم تنوعت بین اتفاقیات تصدیریة واتفاقیات توطین الصناعة بقیمة تتجاوز الملیار ریال.

كما وقّعت ھیئة المحتوى المحلي والمشتریات الحكومیة 12 اتفاقیة تضمنت توطین الصناعة ونقل المعرفة، وشراكات وتعاون إستراتیجي مع عدد من الجھات.

وأكد الرئیس التنفیذي للھیئة عبدالرحمن بن عبدالله السماري، أن الاتفاقیات ستسھم في التأثیر على إجمالي الناتج المحلي بما یتجاوز 500 ملیون ریال، وتوفیر الوظائف التي تستفید منھا القطاعين العام والخاص.