الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

العبار: التعثر المالى للمقاولين أكبر المخاطر التى تواجه القطاع العقارى

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 09:01 م
رجل الأعمال الإماراتي
رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار

أعلن رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، أن أكثر المخاطر التي تواجه شركات قطاع التطوير العقاري، هي تعرض المقاولين لبعض المشكلات المالية ما يؤثر على قطاع العقارات ومن ثم المشاريع التي يقومون بها.

العبار: التعثر المالى للمقاولين أكبر المخاطر التى تواجه القطاع العقارى

وأشاد محمد العبار خلال حديثه في قمة مستقبل الضيافة التي أقيمت في أبو ظبي منذ أيام، بالمقاولين في القطاع العقاري، حيث أنهم يتمتعون بقدرة عالية على التخطيط والتنفيذ الجيد، مشيرًا إلى أنهم يعملون بشكل ممتاز مع شركته العقارية إعمار.

قدرة عالية على التخطيط والتنفيذ الجيد

وأوضح رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، أشهر مطور عقاري في المنطقة، أن بعض المقاولين العاملين في شركة إعمار العقارية، يعملون بشكل جيد مع شركات أخرى في نفس التوقيت، وأن هذه الشركات قد تضطر في بعض الأحيان لتأخير منحهم الحوافز والماليات المرتبطة بالعمل، وبالتالي يصبح لدى المقاولين مشاكل مالية تنعكس بشكل تلقائي على مشاريعهم.

العبار: التعثر المالى للمقاولين أكبر المخاطر التى تواجه القطاع العقارى

ويعتبر العبار هو أول شخص مسؤول في القطاع العقاري يتحدث عن هذه المشكلة ويرفع اللوم على المقاولين، في محاولة منه لتوضيح دور المقاولون البارز والمؤثر في مجال العقارات.

وفى وقت سابق، صرح مؤسس شركة إعمار العقارية، محمد العبار في مقابلة تليفزيونية، بأن الشركة تستهدف الوصول إلى 3 آلاف غرفة فندقية في مصر في وقت ارتفعت فيه نسبة السياحة الخليجية للساحل الشمالي إلى 55% من الإجمالي هذا العام.

العبار: نستهدف 3 ألاف غرفة فندقية بمصر والاستثمار فى المبانى الحكومية الشاغرة

وأشار محمد العبار إلى اهتمام  إعمار بالاستثمار في المباني الحكومية الشاغرة في مصر، لافتًا إلى التقدم بطلب رسمي لإعادة هيكلة المباني الحكومية في القاهرة.

وتابع:"لدينا رغبة للاستثمار في تطوير المباني الحكومية بوسط القاهرة سواء من خلال إعمار أو إيجل هيلز، وقد تدمنا رسميا للحكومة المصرية بطلب للعمل سواء لإعادة الترميم أو البناء"

يجب أن تمتلك مصر نحو 2 مليون غرفة فندقية والحكومة لديها توجه لذلك بدعم من زيادة الوافدين

"الساحل الشمالي في مصر حقق معدلات نمو في السنوات الماضية فاقت نظرتنا المتفائلة، وهنا حاجة لدعم البنية التحتية لقطاع الترفيه والفنادق والمطاعم مع زيادة عدد الزوار والوافدين"، بحسب العبار

وتابع:"مصر لديها نحو 200 ألف غرفة فندقية مثل الإمارات، بينما تمتلك تركيا نحو 1.5 مليون غرفة، لذلك يجب أن تمتلك مصر نحو 2 مليون غرفة فندقية والحكومة لديها توجه لذلك بدعم من زيادة الوافدين"

وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية في مصر قال العبار، إن الوقت الحالي يعد الأفضل للاستثمار في مصر، قائلا:"الظروف الاقتصادية الحالية ستنتهي".

إقرأ أيضا