الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

تعاونيات البناء والإسكان تشارك فى البطولة الثالثة للإنشاء والتشييد بمدينة سان بطرسبرج

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 10:52 م
تعاونيات البناء والإسكان
تعاونيات البناء والإسكان

يشارك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والأمين العام لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، اللواء مهندس وليد البارودي، في البطولة العالمية الثالثة للإنشاء والتشييد التي تنظمتها وزارة البناء والإسكان والمرافق العامة في الاتحاد الروسي، وشركة روساتوم الحكومية للطاقة الذرية في الفترة من 17 - 20 أكتوبر الجاري، بمدينة سان بطرسبرج في دولة روسيا.

 

ضمت البطولة 40 دولة من أعضاء رابطة الدول المستقلة

 

ضمت البطولة 40 دولة من أعضاء رابطة الدول المستقلة، وبريكس، ومنظمة شانغهاي للتعاون، والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ورابطة أمم جنوب شرق آسيا.

وأكد اللواء مهندس وليد البارودي، أن هذه المشاركة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولة روسيا، وإيجاد فرص استثمارية مع الشركات العاملة في مجال البناء والإسكان في روسيا وجنوب شرق آسيا بما يحقق التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وإبراز تجربة مصر الرائدة في مجال الإسكان التعاوني ودورها الفاعل في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه استعرض عددا من المشروعات التي تنفذها الهيئة ولاسيما مدينة طربول الصناعية في عدد من الجلسات النقاشية، والتي عُقدت على هامش هذه البطولة، لافتًا إلى أنه تم التطرق إلى التسهيلات والامتيازات التي يتم تقديمها للمستثمرين الأجانب في إطار توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

تعاونيات البناء والإسكان تشارك فى البطولة الثالثة للإنشاء والتشييد بمدينة سان بطرسبرج 

 

وفى وقت سابق، أعلنت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بأنه سيتم الإعلان عن أطروحات جديدة (قطع أراضي خدمية ومحلات تجارية ووحدات سكنية ) خلال شهر أكتوبر المقبل، بعدد من محافظات مصر؛ وذلك بأسعار مميزة وتسهيلات في السداد.

ومن جانبه، قال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان في بيان إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل تلك الطروحات في الصحف الرسمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية.

وقال المستشار شريف حمودة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة GV للتنمية العمرانية، أن مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة فرصة لاستعراض جهود الدول المصرية في مجال التعاونيات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء للاعلان عن تنظيم مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، في دورته الثالثة عشر والـذي يعقـد للمـرة الأولـى فـي مصـر، أن شركة GV تفخر برعاية المؤتمر والترويج لذلك الحدث الهام وشدد على حرص شركة GV على مد جسور التعاون مع كل الهيئات والجهات المختلفة في الدولة لتحقيق مخططات التنمية العمرانية في مصر.