الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

إيه سي ميلان الإيطالي يعود لتحقيق أرباح بعد خسائر استمرت 17 عامًا

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:57 م
أيه سى ميلان
أيه سى ميلان

 

استعاد نادي إيه سي ميلان الإيطالي لـ كرة القدم، قدرته على تحقيق الأرباح للمرة الأولى منذ عام 2006، وكانت الإيرادات قد زادت العام الماضي بأكثر من 100 مليون يورو- 106 ملايين دولار، لتحقق رقمًا قياسيًا.

 

إيه سي ميلان الإيطالي يعود لتحقيق أرباح بعد خسائر استمرت 17 عامًا

 

وقال النادي المملوك لصندوق الاستثمار "ريدبيرد كابيتال بارتنرز" (Redbird Capital Partners) ومقره الولايات المتحدة، في بيان اليوم الإثنين، إنه حقق أرباحًا قدرها 6.1 مليون يورو وإيرادات تجاوزت 400 مليون يورو في السنة المالية المنتهية في يونيو.
زيادة مبيعات التذاكر

جاءت النتائج الإيجابية، بدعم نمو الإيرادات في الأعمال التجارية والرعاية وحقوق البث وزيادة مبيعات التذاكر الموسمية. ارتفعت القيمة السوقية للاعبين بمقدار 50.5 مليون يورو وتتوقع الشركة المزيد من المكاسب من الانتقالات الأخيرة.

تم تأسيس النادي عام 1899 وكان يديره في السابق رجل الأعمال الراحل سيلفيو برلسكوني، وتم بيعه من قبل شركة "إليوت مانجمنت كورب" (Elliott Management Corp) إلى "ريدبيرد" العام الماضي مقابل 1.2 مليار يورو.

استثمر صندوق "جيري كاردينالي" في البداية 40 مليون يورو في إطار سعي النادي لبناء ملعب جديد.

 

نهائي دوري أبطال أوروبا

 

وتمكن نادي إنتر الإيطالي من الصعود بجدارة لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم النسخة الماضية، وجاء ذلك بعد أن تمكن بقوة من تأكيد فوزه على ميلان بتغلبه عليه بهدف دون مقابل الثلاثاء في إياب نصف النهائي.

وفي مباراة الذهاب تمكن إنتر ميلان من الفوز بهدفين نظيفين، فيما تكرر الفوز على خصمه في مباراة الإياب بهدف نظيف.

هذا وتأهل إنتر إلى المباراة النهائية لمواجهة الفائز من مانشستر سيتي وريال مدريد بفوزه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-صفر.

وفي مباراة أمس الثلاثاء سجّل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
يعتبر هذا التأهل هو السادس لإنتر إلى المشهد الختامي في المسابقة، كما أصبح إنتر أول فريق إيطالي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا منذ يوفنتوس عام 2017.

في العام 2010 كان آخر فوز لانتر ميلان ببطولة دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما فاز على بايرن ميونيخ بهدفين دون مقابل.