الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

مخاطر على النساء الحوامل والأطفال.. اكتشاف كوارث صحية في منتجات شوكولاتة أمريكية شهيرة

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 11:57 م
أصول مصر

كشفت منظمة أمريكية مستقلة عن وجود مخاطر صحية كبيرة على النساء الحوامل والأطفال نتيجة اكتشاف مستويات مقلقة من الرصاص والكادميوم في ثلث منتجات الشوكولاتة التي اختبرتها في الآونة الأخيرة.

وأشارت منظمة “كونسيومر ريبورتس” أن من بينها أسماء أمريكية شهيرة في هذه الصناعة، مبينة أن 16 من أصل 48 منتجًا من مختلف شركات الشوكولاتة التي اختبرت تحتوي على مستويات ضارة من الرصاص أو الكادميوم أو كليهما.

مشاكل في الجهاز العصبي

وبينت أن التعرض طويل الأمد للمعادن الثقيلة كالرصاص والكادميوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز العصبي وتثبيط جهاز المناعة وتلف الكلى، مع مخاطر أكبر على النساء الحوامل والأطفال.

وذكرت أن المنتجات التي تبين أنها تحتوي على نسبة زائدة من المعادن الثقيلة تتضمن مسحوق الكاكاو من “هيرشي” والهوت شوكليت من “نستله” و”ستاربكس”، ألواح الشوكولاتة الداكنة والهوت شوكوليت من “وول مارت” و”دروستي”، ورقائق الشوكولاتة المحلاة  من “تارجت”.

واختبرت المنظمة منتجات الشوكولاتة في سبع فئات هي: ألواح الشوكولاتة الداكنة، وألواح شوكولاتة الحليب، ومسحوق الكاكاو، ورقائق الشوكولاتة، والبراونيز، وكعكة الشوكولاتة، والشوكولاتة الساخنة، فيما وجد الاختبار أن  ألواح شوكولاتة الحليب فقط هي التي لا تحتوي على محتوى معدني زائد.