الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

سهم ميتا يقفز 5.5% بعد الكشف عن تجاوز إيرادات الشركة توقعات المحللين

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 02:20 ص
أصول مصر

 

كشفت شركة ميتا بلاتفورمز عن نمو إيراداتها متجاوزة متوسط تقديرات المحللين، وأوضحت للمستثمرين أن الشركة تستطيع تحسين نشاطها الأساسي للإعلانات، بينما تضخ استثمارات كثيفة في الذكاءالاصطناعي والواقع الافتراضي.

وسجلت مبيعات الربع الثالث 34.2 مليار دولار، وفق تصريحات الشركة،  مقارنة مع متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 33.5 مليار دولار. وارتفع سهم "ميتا" بنسبة وصلت إلى 5.5%.

وتراجعت وتيرة الحديث عن "الميتافيرس"، أو عالم الواقع الافتراضي الذي أعاد رئيس الشركة مارك زوكربيرغ تسميتها من أجله، خاصة في مواجهة مجتمع من المستثمرين المتشكيين.

 

سهم ميتا يقفز 5.5% بعد الكشف عن تجاوز إيرادات الشركة توقعات المحللين 

 

وتتعافى "ميتا بلاتفورمز" من معاناة تتعلق بنشاطها في مجال الإعلانات الذي بدأته العام الماضي. فقد سرحت الشركة آلاف الموظفين وعطلت مجموعة واسعة من المشروعات في وقت تركيز اهتمامها على تحسين الإعلانات وخواريزمات الذكاء الاصطناعي.

وسجل سهم الشركة 316 دولارًا في تعاملات ما بعد السوق، بعد إغلاقه جلسة الأربعاء عند 299.53 دولار. وصعد سهم "ميتا بلاتفورمز" بنسبة 149% منذ بداية العام حتى إغلاق الأربعاء.

 

يتهم المستخدمون الذين نشروا منشورات داعمة للفلسطينيين ميتا في بقمع محتواهم

 

وأعلنت شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لمنصة فيسبوك، فرض تدابير مؤقتة للحد مما أسمته "التعليقات المحتمل أنها غير مرحب بها أو غير مرغوب فيها" على منشورات متعلقة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ويتهم المستخدمون الذين نشروا منشورات داعمة للفلسطينيين ميتا في بقمع محتواهم، إذ أشارت ميتا إنها ستغير الإعدادات الافتراضية لمن بوسعهم التعليق على منشورات فيسبوك العامة الجديدة التي ينشرها مستخدمون "في المنطقة" ليقتصر على أصدقائهم ومتابعيهم فقط.

وأحجم متحدث باسم ميتا عن تحديد كيفية تعريف ميتا للمنطقة، لافتة إلى أن المستخدمين بوسعهم تغيير تلك الإعدادات في أي وقت.

كما قالت إنها ستلغي إمكانية رؤية أول تعليق أو تعليقين على المنشورات في أثناء تصفح فيسبوك، مضيفة"سياساتنا مصممة لإبقاء الأشخاص آمنين على تطبيقاتنا مع توفير منبر للجميع.. نطبق السياسات بالتساوي في أنحاء العالم ولا حقيقة في الإشارة إلى أننا نتعمد تكميم الأفواه"، حسب زعمها.