الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

العبار: ليس لدى المجموعة نية لشطب أسهم إعمار من البورصة المصرية

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 04:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة إعمار العقارية، عدم وجود نية لدى المجموعة لشطب أسهم شركة إعمار مصر من البورصة المصرية.

وأضاف العبار في رده على سؤال لمذيعة قناة "الشرق" أنه لا نية أبدًا لدى المجموعة لشطب أسهم فرعها في مصر "إعمار مصر" خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها مصر حاليًا.

جاء ذلك على هامش مشاركة العبار في اليوم الثاني من منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، في العاصمة السعودية الرياض.

 

العبار: ليس لدى المجموعة نية لشطب أسهم إعمار من البورصة المصرية

 

وأضاف العبار أن مصر تمر بتحديات اقتصادية، ولكن الأمر يتوقف على كيفية النظر لهذا التحدى ومعرفة سوق ضخم يتجاوز سكانه 110 ملايين نسمة: "هذه التحديات ستنتهي، وإعمار تنظر في فرص استثمارية جادة بمصر في هذا الوقت".

وبحسب تصريحات صحفية سابقة للعبار في أغسطس الماضي، حول استثمارات إعمار الإمارتية في مصر قال إنها ستصل إلى 10 مليارات دولار خلال العام المقبل.

وافتتحت إعمار فندق جديد في الساحل الشمالي بتكلفة استثمارية 200 مليون دولار بطاقة استيعابية 200 غرفة و169 وحدة إسكان سياحي.

وقال رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، فى وقت سابق، إن أكثر المخاطر التي تواجه شركات قطاع التطوير العقاري، هي تعرض المقاولين لبعض المشكلات المالية ما يؤثر على قطاع العقارات ومن ثم المشاريع التي يقومون بها.

العبار: التعثر المالى للمقاولين أكبر المخاطر التى تواجه القطاع العقارى

وأشاد محمد العبار خلال حديثه في قمة مستقبل الضيافة التي أقيمت في أبو ظبي منذ أيام، بالمقاولين في القطاع العقاري، حيث أنهم يتمتعون بقدرة عالية على التخطيط والتنفيذ الجيد، مشيرًا إلى أنهم يعملون بشكل ممتاز مع شركته العقارية إعمار.

قدرة عالية على التخطيط والتنفيذ الجيد

وأوضح رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، أشهر مطور عقاري في المنطقة، أن بعض المقاولين العاملين في شركة إعمار العقارية، يعملون بشكل جيد مع شركات أخرى في نفس التوقيت، وأن هذه الشركات قد تضطر في بعض الأحيان لتأخير منحهم الحوافز والماليات المرتبطة بالعمل، وبالتالي يصبح لدى المقاولين مشاكل مالية تنعكس بشكل تلقائي على مشاريعهم.