الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم 250 هدفاً تابعاً لحماس في غزة خلال 24 ساعة

الطائرات الإسرائيلية تستهدف البنية التحتية لحماس ومقتل قائد وحدة إطلاق الصواريخ

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 06:30 م
أصول مصر

في اليوم العشرين للحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، أكد الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، الخميس، أن الطائرات الحربية ستكثف الهجمات على البنية التحتية لحركة حماس.

كما أعلنا مقتل قائد وحدة إطلاق الصواريخ في شمال خان يونس حسن العبد الله.

توغل كبير نسبيًا

وكان الجيش الإسرائيلي قد كشف بوقت سابق الخميس، أن قواته البرية قامت بتوغل كبير نسبيًا داخل قطاع غزة، ليل الأربعاء، لمهاجمة مواقع حماس.

ووصف العملية بأنها أكبر من تلك التي نُفذت في السابق خلال الحرب التي دخلت الآن أسبوعها الثالث، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

كذلك أعلن أنه هاجم 250 هدفًا تابعًا لحماس في غزة خلال 24 ساعة.

تأجيل الغزو البري

أتى ذلك، بعدما أفادت مصادر مطلعة أن إسرائيل وافقت على تأجيل الغزو البري للقطاع حتى يتم نشر أنظمة دفاع جوي أميركية بالمنطقة هذا الأسبوع لحماية القوات الأميركية، على الرغم من أن الرئيس الأميركي جو بايدن نفى طلبه من السلطات الإسرائيلية تأجيل عملية الاجتياح.

فيما قال مسؤولون أميركيون لرويترز إن واشنطن عبرت عن مخاوفها لإسرائيل من أن إيران والجماعات المدعومة من طهران قد تسهم في تصعيد الصراع من خلال مهاجمة القوات الأميركية في الشرق الأوسط.

كذلك اعتبروا أن التوغل الإسرائيلي في غزة قد يكون بمثابة حافز لوكلاء إيران.

آلاف القتلى

يذكر أن حركة حماس شنت في 7 أكتوبر هجومًا مباغتًا تسللت خلاله إلى مستوطنات إسرائيلية، وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون.

كما احتجزت حماس أكثر من 200 شخص بينهم أجانب، حسب السلطات الإسرائيلية.

فيما ترد إسرائيل بقصف مكثف وعنيف على قطاع غزة أسفر حتى الآن عن مقتل 7028 شخصًا، معظمهم مدنيون، وفق آخر حصيلة أصدرتها وزارة الصحة التابعة لحماس.

حصار مطبق

كذلك يقبع القطاع تحت حصار مطبق، بعد أن قطعت إسرائيل الكهرباء ومياه الشرب، ومنعت دخول السلع الغذائية أو المستلزمات الطبية من المعابر على حدودها.

بينما دخلت عشرات الشاحنات إلى غزة خلال الفترة الماضية، إلا أن الأمم المتحدة أكدت أنها لا تكفي ليوم واحد حتى.