الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

دخول 47 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.. اليوم

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 10:54 م
مساعدات لغزة
مساعدات لغزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، أن 47 شاحنة مساعدات دخلت اليوم عبر معبر رفح إلى قطاع غزة.

وفى وقت سابق أكد السفير ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة:، أن الجامعة العربية حريصة على عدم تفاقم الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

 

دخول 47 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.. اليوم

 

وأضاف رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية: سنناقش في جلسة مجلس الأمن غدا قرارات بشأن تداعيات الأوضاع في قطاع غزة.

وتابع السفير ماجد عبد الفتاح:"اتخذنا إجراءات رسمية بشأن عقد قمة عربية طارئة بناء على طلب من الجانب الفلسطيني، وجهود مشتركة مع الاتحاد الأوروبي لإنشاء هيكل أو جهاز ينسق مع اللجنة الرباعية الدولية حول الأوضاع في غزة".

وفى وقت سابق، قال  الرئيس الأمريكي جو بايدن،، ان  إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من مصر، وأن بلاده ستقدم 100 مليون دولار مساعدات لغزة والضفة الغربية.

وأوضح في مؤتمر صحفي خلال زيارته لإسرائيل اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، بأنه طالب الحكومة الإسرائيلية بضرورة السماح بدخول المساعدات إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة، مشيرا إلى معاناة أبناء الشعب الفلسطيني الكبيرة جراء ما يجري.

ودعى بايدن، الكونجرس إلى زيادة الإمدادات والمساعدات لدعم القبة الحديدية في إسرائيل،و انه   ليس هناك أي تبرير للعنف الذي رأيناه في يوم 7 أكتوبر ضد إسرائيل.

واضاف، هناك إسرائيليون وأمريكيون أخذوا رهائن وارتكبت فظائع شنيعة بحقهم"، ولن نقف مكتوفي الأيدي مجددا، وأقول لعائلات الرهائن لستم وحدكم ونعمل على إعادتهم مع شركائنا في المنطقة.

سنتأكد من توفير ما تحتاجه إسرائيل وسنحافظ على إمدادت القبة الحديدية

وقال الرئيس الأمريكي: " سنتأكد من توفير ما تحتاجه إسرائيل وسنحافظ على إمدادت القبة الحديدية للحفاظ على أمن إسرائيل"، مؤكدا على أنّ " أولويتنا الرئيسية إعادة الأسرى لدى حركة حماس".

الولايات المتحدة ستبقى إلى جانب إسرائيل

وتابع  بايدن، "الولايات المتحدة ستبقى إلى جانب إسرائيل في هذه الأيام المظلمة.. علينا العمل على تحقيق حل الدولتين واندماج إسرائيل في محيطها".