الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

رئيس البورصة: متوسط تداول أذون الخزانة قفز إلى 32.6 مليار جنيه في 5 أسابيع

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 06:26 م
أصول مصر

كشف أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، عن تسجيل المتوسطات اليومية لتداول أذون الخزانة بالبورصة زيادة مضطردة خلال الأسابيع الخمسة الأولى.
 

وقال "الشيخ" إن المتوسط اليومي لقيم التداول ارتفع من 23.7 مليار جنيه في الأسبوع الأول ليصل إلى 32.6 مليار جنيه في الأسبوع الخامس.
 

ارتفاع المتوسط اليومي لأحجام التداول إلى 1.5 مليون ورقة
 

وتابع رئيس البورصة:  في حين ارتفع المتوسط اليومي لأحجام التداول من 1 مليون ورقة مالية في الأسبوع الأول ليصل إلى 1.5 مليون ورقة في الأسبوع الخامس، كما ارتفع المتوسط اليومي لعدد العمليات من 159 عملية في الأسبوع الأول ليصل إلى 190 عملية في الأسبوع الخامس.
 

ارتفاع متوسط عدد المستثمرين إلى 189 مستثمر يوميًا


وأشارإلى ارتفاع المتوسط اليومي لعدد المستثمرين من 132 مستثمر في الأسبوع الأول ليصل إلى 189 مستثمر في الأسبوع الخامس، من تداول أذون الخزانة.
 

وقد افتتح الدكتور محمد معيط  وزير المالية، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وأحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، جلسة التداول اليوم الإثنين، احتفالا بتداول أذون الخزانة في البورصة المصرية.

 

رؤية البورصة المصرية لتنشيط صناديق الاستثمار العقارية

 

وكان أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، قد عقد لقاء موسع مع جمعية رجال الأعمال المصريين، لاستعراض رؤية البورصة المصرية لتنشيط صناديق الاستثمار العقارية وتطورات إنشاء سوق تداول الحصص العقارية (البورصة العقارية).

واستعرض رئيس البورصة عدة محاور من أهمها مميزات القيد والطرح فى البورصة بشكل عام، ودور البورصة المصرية في دعم قطاع العقارات وطبيعة عمل صناديق الاستثمار العقاري والتعديلات التشريعية التي تمت عليها مؤخرا، كما عرض تطورات إنشاء سوق تداول الحصص العقارية والتكامل بين سوق تداول الحصص العقارية وصناديق الاستثمار العقاري.

كما ناقش الاجتماع المقترحات الخاصة بتنشيط سوق الأوراق المالية وكيفية العمل على إزالة أية معوقات سواء تخص الشركات التي ترغب في القيد (جانب العرض) أو المستثمرين (جانب الطلب)، كما تطرق النقاش إلى بعض المقترحات التي تتعلق بطبيعة عمل صناديق الاستثمار العقارية وسوق تداول الحصص العقارية (البورصة العقارية) المزمع إنشاؤه.