الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

137.2 مليون دولار.. «الإمارات للاتصالات المتكاملة» تحقق أعلى أرباح فصلية في 3 سنوات

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 07:40 م
الإمارات للاتصالات
الإمارات للاتصالات المتكاملة

 

تمكنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - دو، من تحقيق صافي ربح قدره 504 ملايين درهم (137.2 مليون دولار) في الربع الثالث من العام الجاري بزيادة 57.7% عن نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة أعلى مستوى أرباح في 3 سنوات، حسب إفصاح صادر اليوم الإثنين عن الشركة المدرجة بسوق دبي المالي.

 

137.2مليون دولار.. الاتصالات المتكاملة الإماراتية تحقق أعلى أرباح فصلية فى 3 سنوات

 

أظهرت البيانات المالية للشركة أن نمو صافي الربح في الربع الثالث يرجع إلى زيادة الإيرادات خلال الفترة بنسبة 3% لتصل إلى 3.29 مليار درهم كما تراجعت المصروفات التشغيلية بنسبة طفيفة لكنها دعمت الأرباح بنحو 42 مليون درهم.

نمت قاعدة عملاء الشركة من مستخدمي الهاتف المتحرك بنسبة 9.4% خلال عام لتصل بنهاية سبتمبر الماضي إلى 8.1 مليون مشترك.

 

137.2مليون دولار.. الإمارات للاتصالات المتكاملة تحقق أعلى أرباح فصلية فى 3 سنوات

 

انعكست قفزة أرباح الربع الثالث على صافي أرباح الشركة منذ بداية العام لتصل قيمة الأرباح في الأشهر التسعة الأولى إلى 1.27 مليار درهم بزيادة 36% عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

فى سياق أخر، كشفت الإمارات عن تخصيص 200 مليون دولار لتوسيع الإقراض الميسر للدول ذات الدخل المنخفض.

وزارة المالية الإماراتية أشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت بما ينسجم مع سعي أبو ظبي الدائم لتحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة.

ويتمثل هذا في القضاء على الفقر وغيرها من التحديات التي لا بد من تكاتف دول العالم من أجل مواجهتها لمستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.

محمد بن هادي الحسيني وزير دولة الإمارات للشؤون المالية، أكد حرص الإمارات على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بكل السبل المتاحة، بما فيها المشاركة في تمويل الصناديق الاستئمانية.

وتأتي في إطار استراتيجية ورؤية الدولة الرامية إلى التعاون والتنسيق مع المنظمات والمؤسسات التنموية الإقليمية والدولية، وبما يخدم مشاريع التنمية وتعزيز الاستفادة من المشاريع والخدمات وآليات التمويل المقدمة، ويؤكد التزام دولة الإمارات بدعم المبادرات الدولية التي تحمل أبعادًا إنسانية".