الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

كيف تؤدي عمرة بأقل من 5 آلاف جنيه؟

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 05:18 ص
كيف تعمل عمرة بأقل
كيف تعمل عمرة بأقل من 5 آلاف جنيه؟

يرغب الكثير في زيارة الكعبة وأداء مناسك العمرة، لكن مع  ارتفاع الأسعار وخاصة أسعار السفر والعمرة أصبح الأمر ليس بالسهل لإنهاء إجراءات الحصول على عمرة، ولذلك أعلن وزير الحج والعمرة السعودي مفاجأة للمصريين بالإعلان عن أرخص سعر عمرة في مصر بقيمة 4400 جنيهًا فقط.

و خلال السطور التالية تستعرض “أصول مصر” تفاصيل أرخص سعر عمرة في مصر، وكل ما يخص رحلات أسعار العمرة.

كيف تعمل عمرة ب 5 آلاف جنية؟

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي عن تقديم العديد من التسهيلات للمصريين الراغبين في أداء العمرة، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، وذلك عبر منصة "نسك" ورفع القيود الصحية وعدد من الإجراءات السابق اتباعها، معلنًا عن إتاحة تكلفة التأشيرة والإقامة لأربع أيام بسعر 4400 جنيه، شريطة أنّ يكون الحجز على شركة طيران سعودية.
و أعلنت شركة فلاي ناس (طيران ناس) عن عروض علي الطيران ذهاب وعودة حيث تصل بعض الرحلات إلي 500 ريال سعودي.

كيف تعمل عمرة بأقل من 5 آلاف جنيه؟

ما هي تأشيرة المرور/الترانزيت؟

تأشيرة المرور هي تأشيرة يمكن من خلالها حصول المسافرين على متن رحلات ( طيران ناس ) على تأشيرة المرور للزيارة جوا الكترونيا لدخول المملكة العربية السعودية لمدة أربعة أيام، وفقًا لشروط ومتطلبات وزارة الخارجية. حيث سيتمكن المسافرون فور إصدار تذاكر السفر، من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة المرور عبرالموقع الإلكتروني لطيران ناس، ثم تمريرها آليًا لوزارة الخارجية السعودية لمعالجة وإصدار التأشيرة في غضون 96 ساعة أي 4 ساعات كحد أقصى.

و يمكن لأي شخص الحصول على تأشيرة مرور/ترانزيت. كل المارين عبر المملكة العربية السعودية في طريقهم إلى وجهة أخرى ويسافرون على الخطوط السعودية أو ( طيران ناس ) مؤهلون للحصول على عروض خاصة ؛ يجب على أولئك الذين يسافرون على خطوط جوية أخرى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرور/ترانزيت عادية.
 

كيف تعمل عمرة بأقل من 5 آلاف جنيه؟

هل تأشيرة الترانزيت للسعودية تحتاج باركود؟

 التأشيرة لا تحتاج إلى باركود العمرة لأنها عبارة عن تأشيرة عبور -"ترانزيت" ، وتستغرق عملية التقديم حوالي ثلاث دقائق، بالإضافة إلي إن تأشيرة المرور/الترانزيت مجانية ولكنها تخضع لرسوم التأمين الإداري والطبي، ويمكن للمستخدم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرور/الترانزيت لمدة تصل إلى 90 يومًا قبل السفر، وصالحة لمدة 96 ساعة بمجرد الوصول إلي السعودية.

العمرة من خلال تأشيرة المرور/الترانزيت

و تسمح تأشيرة المرور "الترانزيت" للزوار المارين عبر السعودية بالدخول لأغراض متعددة منها، أداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لقضاء اجازة قصيرة وسط الرحلات والاستمتاع بالفعاليات مثل موسم الرياض وزيارة المعالم السياحية في جميع أنحاء المملكة.

رابط متاح للحجز في العمرة  خلال منصة نسك للحج والعمرة 2022:

و لكن يجب على المسافرين لأغراض العُمرة أو الزيارة جدولة مواعيدهم على منصة نُسك الإلكترونية Nusuk.sa قبل الذهاب إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة.​​

يستطيع الراغبين في التسجيل والدخول على منصة نسك للحج والعمرة الضغط على الرابط التالي: https://www.nusuk.sa/ar

كيف تعمل عمرة بأقل من 5 آلاف جنيه؟

خطوات التسجيل على منصة نسك لحجز العمرة 

 

و التسجيل على منصة نسك لحجز العمرة، يجب إتباع 7 خطوات بسيطة لحجز العمرة وأداء مناسكها من خلال نسك العمرة كالاتي:

1 -الضغط على خيار التقديم على التأشيرة، للحصول على تأشيرة العمرة في 24 ساعة فقط.

2- إدخال البيانات المطلوبة في الأماكن المطلوبة بشكل صحيح، حتى تتمكن من التسجيل والحجز في منصة نسك العمرة.

3- لحجز العمرة، قم بالضغط على خيار تقديم طلب على تأشيرة.

4- يتم فتح صفحة جديدة تحتوي على جميع البيانات التي أدخلتها، للتأكد من صحتها للحجز في العمرة من خلال نسك العمرة.

5- لحجز العمرة لابد من تحديد جنسيتك.

6- اضغط على أيقونة عرض الباقات، لإختيار باقات العمرة المختلفة.

7- ستظهر لك الباقات المختلفة لاختيار ما يتناسب معك لحجز العمرة.

شروط العمرة

كيف تعمل عمرة بأقل من 5 آلاف جنيه؟


وأعلن الربيعة وزير الحج والعمرة السعودي، عن إلغاء الشروط والقيود الصحية كافة للمعتمرين المصريين، وذلك بتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة لتيسير القدوم لتأدية نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة للقادمين من جميع دول العالم.

ونوه وزير الحج والعمرة بالعلاقات الأخوية والتاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبدالفتاح السيسي.