الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يناقش مستجدات الاجتياح الإسرائيلي لغزة مع رئيس الوزراء البريطاني

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 12:04 ص
الرئيس السيسى يُناقش
الرئيس السيسى يُناقش مستجدات الاجتياح الإسرائيلى لغزة مع رئي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة.

 

رئاسة الجمهورية: تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن اتصال الرئيس السيسي تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفًا حاسمًا للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين وأن الحلول العسكرية تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر تبذل جهودًا كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، وهو ما أعرب معه رئيس الوزراء البريطاني عن التقدير البالغ للدور المصري، مؤكدًا موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين، وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية.

هاشتاج يتصدر "إكس" تضامنًا مع تصريحات الرئيس السيسى

وتواصل مصر جهودها تجاه القضية الفلسطينية، ودعم مصر للأشقاء الفلسطينيين بإرسال المساعدات الإنسانية، في أعقاب الحرب التي تشنّها إسرائيل في الوقت الحالي على القطاع بأكمله، فضلًا عن مخاطبة دول العالم باتخاذ ما يلزم لاحتواء تداعيات الحرب الإسرائيلية الفلسطينية.

تضامن المصريون مع الرئيس والدولة المصرية

وتضامن رواد موقع التدوينات مع تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو أي جهة أخرى، مؤكدين أنَّهم مع الدولة في الحفاظ على الأراضي المصرية ومواجهة الخطة الإسرائيلية الممنهجة التي تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني.

ودعّم المغردون الموقف المصري والقرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية، والجهود التي تبذلها الدولة لوقف الحرب على قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال الصهيوني.

غزة تحت الحصار


وبدأت إسرائيل حصارًا شاملًا على غزة بعد أن نفذت حركة حماس صباح السبت قبل الماضي هجومًا مباغتًا على إسرائيل، شمل إطلاق صواريخ وعمليات تسلل برًا وبحرًا وجوًا، في عملية سُميت بـ"طوفان الأقصى"، فيما أمرت إسرائيل بفرض حصار كامل على القطاع، يشمل قطع المياه والكهرباء.

ويخضع سكان غزة لحصار إسرائيلي أدى إلى قطع الغذاء والماء والدواء والكهرباء منذ أن اجتاحت الحرب البلاد في 7 أكتوبر.

ويعاني سكان المنطقة الذين يزيد عددهم عن مليوني نسمة من الغارات الجوية الإسرائيلية مع تضاؤل ​​الموارد منذ ذلك الحين.