الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الخطوط الهولندية تلغي عشرات الرحلات في مطار سخيبول بسبب عاصفة

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 03:29 م
أصول مصر

ألغت الخطوط الهولندية (كيه.إل.إم.) اليوم الخميس عشرات الرحلات الجوية من وإلى مطار سخيبول في أمستردام إذ يتوقع أن تضرب العاصفة سيران هولندا برياح تصل سرعتها إلى 110 كيلومترات في الساعة.
 

وقالت الشركة وهي الذراع الهولندية لخطوط أير فرانس كيه.إل.إم. الفرنسية "قررنا إلغاء جميع رحلات الخطوط الجوية الملكية الهولندية من وإلى مطار سخيبول اعتبارا من الظهيرة وحتى نهاية اليوم".

 

الخطوط الهولندية أكثر خطوط الطيران أمانًا في أوروبا وحلت في المركز الثاني عالميًا

 

حل طيران الإمارات في المركز الأول عالميًا في السلامة كأكثر خطوط الطيران أمانًا في العالم وفقًا لتصنيف JACDEC، بينما حلت الخطوط الملكية الهولندية KLM في المركز الثاني عالميًا.

في العام 2021، كانت الخطوط الجوية الملكية الهولندية أكثر خطوط الطيران أمانًا في أوروبا وحلت في المركز الثاني عالميًا، وفقًا لخبراء من مركز تقييم بيانات تحطم الطائرات النفاثة من JACDEC. بينما يسبقها طيران الإمارات عالميًا.

 

وحصلت KLM على 93.31%. تليها خطوط الطيران الأمريكية JetBlue وDelta Air وأكملت Easyjet المراكز الخمسة الأولى. ونظرًا لوجود عدد أقل بكثير من الرحلات الجوية بسبب جائحة كورونا، فقد تم احتساب الحوادث والأعطال من العام الماضي بشكل أكبر من المعتاد.


وللمرة الأولى، قام JACDEC بوضع قوائم قارية لأن شركات الطيران التي تتمتع بسوق محلية قوية مثل الصين أو الولايات المتحدة لديها ميزة كبيرة من ناحية عدد الكيلومترات المقطوعة.

في أوروبا، تصدرت KLM القائمة القارية، متقدمة على Finnair وAir Europa. وجاءت شركة ترانسافيا التابعة للخطوط الملكية الهولندية في المركز الرابع. بينما بعض شركات الطيران المعروفة مثل الخطوط الجوية النمساوية ويورو وينجز لم تدخل القائمة من الأساس لأنها قطعت كيلومترات قليلة للغاية العام الماضي.

ومن اللافت للنظر أيضًا أن طيران الإمارات لم تكن رقم واحد في قائمتها القارية. فقد سبقتها شركة الاتحاد للطيران التي لم تدخل في القائمة العالمية بسبب حجمها.

كيه إل إم ترسل الركاب المتضررين للمنزل أو الإقامة في فنادق

 

يذكر أن شركة الخطوط الجوية الهولندية "كيه إل إم"، نقلت الكثير من الركاب العالقين في دول أوروبية إلى أمستردام.

وتعمل شركة الطيران بكل جد لإعادة الحجز للركاب الذين كان يفترض أن يسافروا من مطار سخيبول وفقدوا اتصالاتهم، حسبما قال متحدث باسم "كيه إل إم" لوكالة "أيه إن بي" الهولندية للأنباء.

وخف الوضع إلى حد ما، لكن لا يزال من غير المؤكد أن يتم نقل كل الركاب العالقين،. وقال المتحدث إن "كيه إل إم تود أن تشدد على أنها تبذل أقصى جهودها لتقديم رحلات بديلة للركاب في أقرب وقت ممكن".

وبسبب تأخيرات كبيرة في نقل الركاب بمركزها في أمستردام، قررت كيه إل إم، وفقا لتقارير، إلغاء عدد قليل من الرحلات المقررة لمدن أوروبية من الساعة 5 مساء (1500 بتوقيت جرينتش).

ووفقا للوكالة الهولندية، عادت 42 طائرة في المجمل إلى أمستردام خاوية. وتم إرسال الركاب المتضررين للمنزل أو الإقامة في فنادق.