الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

هبوط مبيعات السيارات الكهربائية 51.4% في كوريا بسبب ارتفاع الأسعار

السبت 04/نوفمبر/2023 - 12:43 م
هبوط مبيعات السيارات
هبوط مبيعات السيارات الكهربائية 51.4% في كوريا بسبب ارتفاع ا

كشفت بيانات أن مبيعات السيارات الكهربائية المستوردة في كوريا الجنوبية انخفضت بنسبة 15.9% في أكتوبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق بسبب ضعف الطلب على نماذج السيارات الكهربائية الأجنبية، وفقا لما ذكرته وكالة يونهاب.، وانخفضت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 51.4% على أساس سنوي إلى 2،357 وحدة وسط أسعار السيارات الكهربائية المرتفعة نسبيًا مقارنة بالطرزالأخرى ونقص البنية التحتية الكافية للشحن.

السيارات الكهربائية.. هبوط مبيعات 51.4% في كوريا 

وبلغ عدد السيارات المستوردة المسجلة حديثا الشهر الماضي 21،329 وحدة، مقارنة بـ 25،363 وحدة قبل عام وفقا للإحصاء الشهري الصادر عن جمعية مستوردي وموزعي السيارات الكورية (KAIDA).

وأرجعت الجمعية الانخفاض العام إلى تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية.

وتم بيع إجمالي 9،790 سيارة مستوردة تعمل بالبنزين الشهر الماضي، في حين بلغت مبيعات الوحدات الهجينة والعاملة بالديزل 7،099 و1،556 على التوالي.


وكانت مرسيدس بنز هي العلامة التجارية الأجنبية الأكثر مبيعًا للسيارات الشهر الماضي، حيث باعت 6،612 وحدة، تليها بي إم دبليو، وفولفو، وأودي بـ 5،985 و1،263 و1،151 وحدة على التوالي.

إضافة خيار «ناقل الحركة الوهمي» للسيارات الكهربائية


وفي هذه الأثناء، ارتفع عدد شركات صناعة السيارات التي تعتزم توفير خيار ما يسمى بناقل الحركة اليدوي الوهمي في السيارات الكهربائية لجعل قيادتها أكثر متعة.

ولا يوجد سبب فني لوجود صندوق تروس في أي سيارة كهربائية لأن المحرك الكهربائي في هذه السيارات لا يحتاج إلى أي مساعدة إضافية لكي يتنقل بين السرعات المختلفة.

تأتي هذه الحركة استجابة لمطالب عشاق محرك الاحتراق الداخلي التقليدي، حيث يقول الكثيرون منهم إن عدم وجود صندوق تروس لكي يختار منه السرعة يجعل القيادة مملة. وتأمل شركات صناعة السيارات مثل تويوتا اليابانية أن تجذب إضافة هذه الخاصية الوهمية المزيد من العملاء إلى السيارات الكهربائية.

وبعد إعلان تويوتا عن خطوتها كشفت شركات كبرى منافسة مثل هيونداي موتور الكورية الجنوبية وستيلانتس متعددة الجنسية التي تنتج سيارت بيجو ستروين الفرنسية وكرايسلر الأمريكية وفيات الإيطالية وأوبل الألمانية عن خطوات مماثلة.

وقالت ستيلانتس التي تنتج 14 علامة تجارية في عالم السيارات إنها ستضيف خيار ناقل الحركة الوهمي في مختلف طرزها.

وقال فرنك فان ميل رئيس بي.إم.دبليو الألمانية لصناعة السيارت الفارهة، أخيرًا، إن الشركة تدرس استخدام محاكيات لصندوق التروس ومؤثرات صوتية وردود الفعل الاهتزازية لوسائل لطرق تواصل بين السيارة الكهربائية والسائق.

يذكر أن عددًا قليلًا من السيارات باهظة الثمن مثل بورشه تايكان الرياضية مزودة بصندوق تروس ذي مرحتلين لأسباب تتعلق بالأداء ويعمل دون تدخل من السائق.