الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

المتحدث باسم كتائب القسام: فقدنا 60 أسيرًا من أسرى العدو تحت الأنقاض

السبت 04/نوفمبر/2023 - 10:56 م
صدمة الإسرائيلين
صدمة الإسرائيلين

أعلن المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أن القصف الصهيوني الهمجي تسبب فى فقدان أكثر من 60 أسيرًا من أسرى العدو فى غزة، منذ 7 أكتوبر وحتى الآن. 

 

المتحدث باسم كتائب القسام: فقدنا 60 أسيرًا من أسرى العدو تحت الأنقاض 

 

وأكد أبو عبيدة أنه بعد عمليات البحث لا زالت 23 جثة منهم مفقودة تحت الأنقاض حتى الآن، قائلا، "يبدو أننا لن نستطيع الوصول إليها أبدًا بسبب استمرار العدوان الوحشى للاحتلال على غزة".

وتنفذ طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجازر بحق الشعب الفلسطينى، وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن طائرات الاحتلال قصفت منطقة سوق الترنس بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، بعدد من القنابل الثقيلة، وأدى القصف العنيف إلى تدمير عدد كبير من المنازل وممتلكات المواطنين.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن آخر نتائج الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع الصحي، منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى اليوم السبت.

 

الصحة الفلسطينية: 184 شهيدًا و120 جريحًا خسائر القطاع والدفاع المدنى منذ 7أكتوبر


 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن الاعتداءات على القطاع الصحي تمثلت في 150 شهيدًا من الكوادر الصحية، و34 من طواقم الدفاع المدني، وأكثر من 120 جريحًا من الكوادر الصحية.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 50 سيارة إسعاف تضررت، بينها 28 تعطلت عن العمل بشكل كامل، وإغلاق 16 من أصل 35 مستشفى في قطاع غزة ما يعادل الثلث، وكذا غلق 51 مركزًا من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية أي حوالي الثلثين، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أنه طُلب من 24 مستشفى الإخلاء من شمال قطاع غزة، والطاقة الاستعابية لها 2000 سرير، فضلا عن وقف 55% من شركاء القطاع الصحي عملياتهم جراء الأضرار الكبيرة في البنية التحتية.

 

دعم الأشقاء الفلسطينيين المصابين

 

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، رفقة اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، السبت، مستشفى العريش العام، وغرفة الحجر الصحي، وتمركز إسعاف معبر رفح البري، وذلك في إطار جولته الميدانية بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم الأشقاء الفلسطينيين المصابين، وتخفيفا من المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والأشعة، ومعمل التحاليل الطبية، وحرص على التحدث مع المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون علاجهم بمستشفى العريش العام.

وأشار إلى أن الوزير اطمأن على حالات المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، وخاصة من خضعوا لتدخلات جراحية دقيقة في مختلف التخصصات، مع التأكد من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لباقي المحتجزين بالمستشفى.