الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«معلومات» مجلس الوزراء: 500 مليار دولار قيمة المشروعات المصرية قيد الإنشاء

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 05:58 م
أصول مصر

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن القاهرة تحقق معدلات إشغال فندقية قوية خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفقًا لشركة جيه إل إل.

 

معلومات مجلس الوزراء: 500 مليار دولار قيمة المشروعات المصرية قيد الإنشاء
 

وأشار فى تقرير له إلى أن 28 ألف غرفة فندقية في القاهرة، فضلا عن 600 غرفة إضافية سيتم تشغيلها في القاهرة خلال الربع الأخير من عام 2023، كما أن 8% ارتفاعا في إيرادات الغرفة المتاحة لتصل إلى 95 دولارًا.

وأوضح مركز المعلومات أن مصر الثانية في المنطقة استحواذًا على مشروعات البناء والتشييد الجاري تنفيذها، و500 مليار دولار قيمة المشروعات المصرية قيد الإنشاء، كما أن 3 تريليونات دولار القيمة الإجمالية المقدرة للمشروعات قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و60% من قيمة هذه المشروعات لصالح مصر والسعودية والإمارات.

 

 ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة

 

وفي سياق أخر، كان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة، والهيئات العامة الاقتصادية، للعام المالي 2023– 2024؛ والضوابط العامة وقواعد ترشيد الإنفاق؛ وذلك بهدف مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية.

 

مجالات النقل واللوجستيات والملاحة البحرية

 

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بحضور الفريق مهندس/ كامل الوزير، وزير النقل، مائدة مستديرة جمعت ممثلي ما يزيد على 20 شركة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجالات النقل واللوجستيات والملاحة البحرية، وذلك على هامش فعاليات "المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الاوسط وأفريقيا TransMEA2023" الذي تنظمه وزارة النقل تحت عنوان "توطين صناعة وسائل النقل في مصر"، وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وشارك في المائدة المستديرة كل من  السيد/ رولاند إميل بوش، رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" العالمية، والسيد / كليمينس شينج، المدير العام لموانئ "هاتشيسون يورب"، والسيد/هنري بوبار لافارج، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ألستوم"، والسيد/ سلطان احمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة موانئ دبي العالمية".