الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير البترول يصدر حركة تنقلات خاصة بالرقابة على الشركات الأجنبية ومديري العموم

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 07:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، حركة تنقلات شملت نائبًا للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة، ومديري عموم للشئون المالية لشركات قطاع البترول.

 

وزير البترول يصدر حركة تنقلات خاصة بالرقابة على الشركات الأجنبية ومديرى عموم 
 

يأتي ذلك بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية، حيث تضمنت الحركة شغل بعض المواقع التي قد خلت من شاغليها، وشملت الحركة التالي أسمائهم:

المحاسب وليد أنور محمود محمد - نائبًا للرئيس التنفيذي للهيئة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة، وعضوا بالمجلس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

 

حركة تنقلات جديدة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة


المحاسب خالد وهبة محمد علي المناوي - مديرا عاما للشئون المالية وعضوا بمجلس الإدارة بشركة بترول بلاعيم (بترويل).

محمد أحمد أمين عدايل - مديرا عاما للشئون المالية وعضوا بمجلس الإدارة ضمن نطاق إشراف العضوين المنتدبين بشركة بترويكر للبترول.

المحاسب / أحمد حمدي أحمد عباس - مديرا عاما للشئون المالية وعضوا بمجلس الإدارة بشركة برج العرب للبترول.
 

تحريك أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار

في سياق آخر، علق المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على قرار تحريك أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار، قائلا: لم نخترع حاجة، واحنا بنطبق قرار الحكومة اللي اتخذته في مسار الإصلاح الاقتصادي اللي بدأ في 2016.

وأضاف الملا، خلال تصريحات تلفزيونية: هذا القرار يشمل آلية التسعير التلقائي للمحروقات أو الوقود، سواء كان بنزين بأنواعه  أو سولار، والمفروض بيتم مراجعته كل 3 أشهر.

 

آلية التسعير التلقائي للمحروقات أو الوقود

 

وتابع: آلية التسعير التلقائي للوقود هي التي تجعلنا إما نثبت السعر أو نزوده أو نخفضه، وجت علينا أوقات كتيرة وخفضنا أسعار البنزين، وخفضناه مرتين قبل كده.  

واستقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أوليفير رينتشلر رئيس دبلوماسية المناخ والشئون الاقتصادية والتكنولوجية بوزارة الخارجية الألمانية والوفد المرافق له، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الغاز والهيدروجين والطاقة الخضراء والبتروكيماويات وإمكانية الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الألمانية المتطورة في تنفيذ المشروعات التي ستعود بالنفع على البلدين.