الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

جهاز حماية المستهلك يحذر من العروض الوهمية بـ «الجمعة البيضاء»

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 08:25 م
عروض الجمعة البيضاء
عروض الجمعة البيضاء

حذر جهاز حماية المستهلك من العروض الوهمية والإعلانات الخادعة التي تستغل مناسبة تخفيضات الجمعة البيضاء 2023.

وأهاب جهاز حماية المستهلك في بيان، بجميع المستهلكين توخي الحيطة والحذر في التعامل مع العروض الوهمية والإعلانات الخادعة التي تستغل مناسبة تخفيضات الجمعة البيضاء.

 

جهاز حماية المستهلك يحذر من العروض الوهمية بالجمعة البيضاء

 

وأكد جهاز حماية المستهلك ضرورة التعامل مع الموردين والمنافذ التجارية الملتزمة بتطبيق قانون حماية المستهلك والمنصات الإلكترونية المعتمدة والتواصل مع الجهاز في حال تعرضهم إلى أي من أنواع الغش والخداع او الإعلان المُضلل عن طريق الاتصال بالخط الساخن (19588) من الخط   الأرضي.

وقالت سماح هيكل، عضو مجلس الإدارة بشعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إنه سيتم طرح ملابس الموسم الشتوي بشكل كامل منتصف الشهر الجاري، موضحة أنه يتم عرضه تدريجيًا بداية من الشهر الماضي.

 

أعياد الكريسماس ورأس السنة

 

وتوقعت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس، تسجيل مبيعات مرتفعة في أثناء موسم الشتاء المقبل، تزامنًا مع حلول أعياد الكريسماس ورأس السنة.

ولفتت إلى تخفيضات الجمعة البيضاء، الجمعة الأخيرة في شهر نوفمبر الجاري، موضحة أن شعبة الملابس ستشارك بنسب تخفيضات مميزة على بعض الموديلات المميزة ليوم واحد فقط، وتصل نسبة التخفيضات إلى 10% لبعض الموديلات الخاصة بموسم شتاء 2024، فيما تصل نسب التخفيضات إلى 70% في بعض موديلات المواسم السابقة.

 

شارك في الأوكازيون الصيفي نحو 2377 محلا منذ انطلاقه في 7 أغسطس الماضى

 

وحررت حملات وزارة التموين ومديرياتها على مستوى المحافظات، 247 محضرا للمحلات التجارية، التي ثبت مخالفتها لتخفيضات الأوكازيون الصيفي 2023، وعدم التزامها بالتعليمات التي يقرها قانون حماية المستهلك.

وشارك في الأوكازيون الصيفي نحو 2377 محلا منذ انطلاقه في 7 أغسطس الماضى.

 

محاضر الإعلان عن تخفيضات وهمية للمواطنين

 

وقال أحمد أبو الفضل، مدير عام الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، إن المحاضر التي تم تحريرها على المخالفين من المحلات على مستوى المحافظات خلال 15 يوما من الأوكازيون الصيفي 2023، بلغت 247 محضر، تنوعت ما بين محاضر الدخول في التخفيضات دون تصريح رسمي من مديرية التموين، ومحاضر الإعلان عن تخفيضات وهمية للمواطنين، وجاءت المحاضر المخالفة لقانون حماية المستهلك كالتالي:

تحرير عدد 2 محضر لمحالين بعد الإعلان عن نسبة التخفيضات.

تحرير عدد 171 محضرا ضد محلات اشتركت في الأوكازيون دون تصريح من مديرية التموين.

تحرير عدد 69 محضر أوكازيون وهمي لمحال أعلنت عن تخفيضات وهمية على السلع.

تحرير عدد 5 محاضر لمحال لعدم إعلان عن التخفيضات باللغة العربية.