الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة»: وصول 17 مصابًا من قطاع غزة و166 من رعايا الدول الأجنبية

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 09:13 م
أصول مصر

أكدت  وزارة الصحة والسكان، توقيع الكشف الطبي على جميع الحالات القادمة من قطاع غزة وتشخيصهم بدقة، مشيرة إلى أن عددهم بلغ 17 مصابا.

 

الصحة: وصول 17 مصابًا من قطاع غزة و166 من رعايا الدول الأجنبية

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها اليوم الاثنين، أن جميع الحالات تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية الموجودة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن أطباء  الحجر الصحي في المعبر وقعوا الكشف الطبي على 166 من رعايا الدول الأجنبية، بينهم 42 طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.  

وأكدت وزارة الصحة والسكان، على استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

 

الصحة: وصول 17 مصابًا من قطاع غزة و166 من رعايا الدول الأجنبية

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جاهزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الأطقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع نظيره الهولندي الدكتور إرنست كايبرز، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية والرياضة، اليوم الإثنين، في مقر وزارة الصحة الهولندية، وذلك لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي.

 

 القطاع الصحي المصري 

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استعرض التطور الذي شهده القطاع الصحي المصري خلال السنوات الماضية، بدعم غير محدود من القيادة السياسية، مشيرا إلى نجاح الدولة المصرية في القضاء على فيروس سي، بالإضافة إلى جهود الوزارة في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وعدم تسجيل أي إصابة، منذ عام 2007.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير تطرق إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة وما حققته من إنجازات في الارتقاء بصحة المواطنين المصريين وخدماتها للمقيمين على أرض مصر من جميع الجنسيات، بالإضافة إلى مبادرة الرئيس لعلاج مليون إفريقي من فيروس سي.