السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يحث «تيك توك» و«إكس» على زيادة جهود مكافحة خطاب الكراهية

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 04:44 م
طلب خاص من الاتحاد
طلب خاص من الاتحاد الأوروبي لتيك توك وإكس

شدد الاتحاد الأوروبي على تيك توك وإكس على ضرورة زيادة جهود مكافحة خطاب الكراهية، وحثت فيرا يوروفا نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية تطبيق مشاركة المقاطع المصورة القصيرة (تيك توك) ومنصة التواصل الاجتماعي (إكس) على تكثيف جهودهما لمكافحة خطاب الكراهية غير المشروع.

الاتحاد الأوروبي.. جهود شركات التكنولوجيا الكبرى لإزالة المحتوى الضار

جاء ذلك عقب اجتماع يوروفا، مفوضة الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن الاقتصاد الرقمي، مع الرئيس التنفيذي في (تيك توك) شو تشو ورئيس الشؤون العالمية في (إكس) نيك بيكلز بينما يدقق الاتحاد الأوروبي في جهود شركات التكنولوجيا الكبرى لإزالة المحتوى الضار.

وواجه عمالقة التكنولوجيا تدقيقا متزايدا الشهر الماضي على خلفية زيادة المحتوى الضار والمعلومات المضللة في أعقاب هجوم حركة (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ويسعى الاتحاد الأوروبي أيضا إلى الحيلولة دون تأثير المعلومات المضللة على انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو حزيران 2024.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي الذي دخل حيز التنفيذ قبل عام، يجب على منصات التكنولوجيا ومحركات البحث الكبيرة بذل المزيد من الجهود لمكافحة المحتوى الضار وغير المشروع وإلا واجهت خطر التغريم.

 

تيك توك: الذكاء الاصطناعي وأكثر من 6000 مشرف أزالوا ملايين المنشورات 

 

وقال تطبيق (تيك توك) إن الذكاء الاصطناعي وأكثر من 6000 مشرف أزالوا ملايين المنشورات منذ هجوم حماس، وأن لديه فريقا كبيرا متفرغا لإزالة المحتوى العنيف الذي يتعلق بالأطفال.

وعبرت يوروفا عبر المتحدث باسمها على منصة (إكس) عن سعادتها ببعض التحسينات التي أدخلها (تيك توك) وحثته على مواصلة تكثيف عمله للتصدي للمحتوى غير المشروع والضار واستغلال الأطفال.

إكس لا يملك عددا من الموظفين لمكافحة المعلومات المضللة

وفيما يتعلق بمنصة (إكس)، قالت يوروفا إن الموقع لا يملك عددا كافيا من الموظفين الذين يتحدثون بعض لغات الاتحاد الأوروبي لمكافحة المعلومات المضللة وأبدت قلقها إزاء تقارير تفيد بوجود عدد كبير من حالات المحتوى العنيف وغير المشروع.

وذكر المتحدث باسم يوروفا أن بيكلز، رئيس الشؤون العالمية في (إكس)، قال إن المحتوى العنيف زاد على الإنترنت وليس على (إكس) فحسب منذ هجوم حماس.

وكانت يوروفا التقت في وقت سابق بالمديرين التنفيذيين في شركتي ميتا ويوتيوب.