الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

«سامسونج» توفِّر ميزة غير مسبوقة في هاتف «جالاكسي» المقبل

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 09:45 م
سامسونج توفّر ميزة
سامسونج توفّر ميزة غير مسبوقة في هاتف جالاكسي المقبل

توفّر شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية العملاقة للتكنولوجيا في هاتف ذكي جديد تطرحه سنة 2024 أداة ترجمة فورية قائمة على الذكاء الاصطناعي، وفق ما أعلن ناطق للمجموعة لوكالة فرانس برس الجمعة.

سامسونج: أداة جديدة تتيح "ترجمة كلام بالصوت أو نص مكتوب 

وأوضح المصدر نفسه أن هذه الوظيفة ستكون متاحة في النسخة المقبلة التي تصدر في مطلع السنة المقبلة من "سامسونج جالاكسي"، أبرز طراز من الهواتف الذكية التي تُنتجها الشركة.

وأوضح الناطق نفسه أن الأداة الجديدة ستتيح "ترجمة كلام بالصوت أو نص مكتوب في الوقت الفعلي خلال الاتصال"، لكنه لم يحدد عدد اللغات التي ستكون متاحة.

وبفضل "الذكاء الاصطناعي المدمج" في الجهاز المستقبلي، ستكون الأداة نشطة حتى لو كان أحد المشاركين لا يستخدم طراز "سامسونج".

وأكدت "سامسونج" في بيان أن التحدث إلى شخص بلغة أخرى باستخدام الذكاء الاصطناعي سيكون "ببساطة مثل تشغيل الترجمة" في مسلسل، مؤكدة أن المحادثات الخاصة ستظل آمنة في الهواتف الذكية.

ويأتي هذا الإعلان في موازاة توفير المجموعة أداة الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها "سامسونج جوس" Gauss القادرة على إنتاج مواد لغوية ورموز وصور، وتستخدمها الشركة راهنًا.

وأوضحت "سامسونج" أن هذه الأداة ستُدمج في المستقبل القريب في مجموعة واسعة من منتجاتها، لم تُحددها ولم تُشر إلى تاريخ محدد لدمجة الأداة بها.

وتُعَدّ الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، إذ بلغت حصتها خمس إجمالي المبيعات في السوق بين يوليو وسبتمبر، متقدمة على شركة أبل (16 في المئة)، بحسب موقع "كاونتربوينت" المتخصص.

أرخص موبايل سامسونج في مصر لمحدودي الدخل



يعد من أرخص الهواتف الذكية للشركة العملاقة الكورية الجنوبية سامسونج في مصر، هو هاتف Samsung Galaxy A04.

يأتي الهاتف الجديد بسعر يبدأ من 3999 جنيه مصري، وهو ما يجعله خيارًا جذابًا للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة.

يتميز هاتف Samsung Galaxy A04 بشاشة IPS LCD مقاس 6.5 بوصة، مع جودة HD+، ودقة 720 × 1600 بكسل، ومعدل تحديث 60 هرتز في الثانية. يعمل الهاتف بمعالج Helio P35 من ميدياتك، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت رام، وذاكرة تخزين داخلية سعة 64 جيجابايت.

أما الكاميرا الخلفية للهاتف، فهي مزدوجة العدسة، بدقة 50 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية، ودقة 2 ميجابكسل للكاميرا الثانوية للعمق. أما الكاميرا الأمامية، فهي بدقة 5 ميجابكسل.

يعمل هاتف Samsung Galaxy A04 بنظام التشغيل Android 12، ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط.

رأي الخبراء
أشاد خبراء التكنولوجيا بالهاتف الجديد من سامسونج، واعتبروه خيارًا جيدًا للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة. حيث يوفر الهاتف مواصفات جيدة مقابل السعر، مع شاشة كبيرة، وكاميرا مزدوجة العدسة، وبطارية كبيرة.

وقال أحد الخبراء: "يعد هاتف Samsung Galaxy A04 خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي بسعر مناسب، ويوفر مواصفات جيدة تلبي احتياجاتهم اليومية."

أرخص موبايل سامسونج في مصر لمحدودي الدخل



يتوفر هاتف Samsung Galaxy A04 في مصر بدءًا من اليوم، في جميع فروع سامسونج المعتمدة في جميع أنحاء البلاد.

يقدم هاتف Samsung Galaxy A04 مواصفات جيدة مقابل السعر، مع شاشة كبيرة، وكاميرا مزدوجة العدسة، وبطارية كبيرة. وبذلك، يُعدّ الهاتف خيارًا جذابًا للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن هاتف ذكي يلبي احتياجاتهم اليومية.

مميزات هاتف Samsung Galaxy A04
• شاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة

• كاميرا مزدوجة العدسة بدقة 50 ميجابكسل

• بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة

• سعر مناسب

عيوب هاتف Samsung Galaxy A04
• معالج متوسط الأداء

• لا يدعم الشحن اللاسلكي