الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم الرئاسة: لقاء الرئيس السيسي ونظيره التركي كان لقاء وديًّا وأخويًّا

السبت 11/نوفمبر/2023 - 11:03 م
أصول مصر

صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، قمة عربية إسلامية مشتركة ضمت مجموعة من الدول، مضيفًا خلال تصريحات تلفزيونية، أن لقاء الرئيس السيسي مع نظيره التركي كان لقاء ودي وأخوي بشكل كبير.

 

المتحدث باسم الرئاسة: لقاء الرئيس السيسى ونظيره التركى كان لقاء وديًا وأخويًا

 

وفي ذات السياق، أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، منذ قليل، عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن بعد المشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، في الرياض، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة.

 

الرئيس السيسى يلتقى نظيرة التركى على هامش القمة العربية الإسلامية بالرياض

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات، فضلًا عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود الحثيثة على كافة الأصعدة لاحتواء الأزمة وتداعياتها الإنسانية، وتوافق الرئيسان في هذا الصدد بشأن ضرورة الوقف الفوري للقصف المستمر والعمليات العسكرية في قطاع غزة لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، وذلك للحيلولة دون المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع، مع استمرار الدور المصري الجوهري في إنفاذ المساعدات الإغاثية لأهالي غزة، وتضافر الجهود الدولية للدفع نحو تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد الرئيس السيسى، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المنعقدة في مدينة الرياض، على ضرورة التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها "القدس الشرقية".

القمة العربية الإسلامية غير العادية المنعقدة بالرياض

وكان الرئيس السيسى، قال فى كلمته أمام القمة العربية الإسلامية غير العادية المنعقدة بالرياض، إن مصر حذرت مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر الآن من أن التخاذل عن وقف الحرب فى غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها بين ليلة وضحاها.