الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس: 45 ألف موظف من الحكومة يعملون في العاصمة الإدارية الجديدة

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 11:16 ص
رئيس مجلس إدارة شركة
رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن تجربة التطوير العقاري المصرية تجربة غنية، مما أزاد الخبرات لدى شركات القطاع الخاص بشكل كافي للتوجه للخارج ونقل هذه الخبرات إلى دول أخرى، وهناك طلب على مستوى الجودة الذي أصبح معروفا عن الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات المختلفة.

 

وأشار عباس إلى التوجه الخارجي يتطلب التنسيق بين الشركات المصرية  و التعاون وتحقيق التكامل فيما بينهم، حيث أن السوق الخارجي سوق ضخم  للتمكن من الحصول على أكبر حجم من المشروعات الخارجية.

الاعلان عن المكتب الاستشاري المسئول عن تخطيط المرحلة الثانية بالعاصمة الادارية خلال شهر

و أكد  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة الادارية كانت حلم أصبح حقيقة، وإنه أصبح هناك حياة فى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلي أن الحكومة تعمل بالكامل فى العاصمة واصبح بها 45 الف موظف، وتمت اقامة مؤتمر القمة للسلام والخطوة السريعة التى اتخذتها مصر فى اقامة هذا المؤتمر فى العاصمة.

واوضح، انه من المقرر الاعلان عن المكتب الاستشاري الفائز بتخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية خلال شهر، حيث تقدمت أكبر 4 مكاتب استشارية عالمية للمنافسة على تخطيط المرحلة الثانية.  

الجوائز الدولية

و أضاف العاصمة حصلت على العديد من الجوائز الدولية فاحصل المسجد الثقافة ومجلس النواب على جوائز هامة وأصبح هناك عائلات كاملة تعيش في العاصمة الإدارية، وهو ما يعكس وجود حياة بالفعل في العاصمة الإدارية.


و تابع عن تقدم شركة العاصمة الادارية للحصول على جائزة دولية وسيتم الاعلان عن هذه الجائزة خلال هذا الأسبوع، حيث تقلصت المنافسة مع جهات أخر تتنافس على هذه الجائزة، لافتا إلى أن هناك دول متعددة تطلب الاستعانة بالخبرات المصرية التي تم اكتسابها في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، وتم توقيع اتفاقيات مع عدة دول لتبادل الخبرات التي تم اكتسابها في العاصمة الادارية.