الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيدة انتصار السيسى تتلقى اتصالًا هاتفيًا من أمينة أردوغان قرينة الرئيس التركى

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 05:26 م
أصول مصر

تلقت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، اتصالا هاتفيًا من أمينة أردوغان، قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جرى خلاله تأكيد الاعتزاز بالعلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والتركي، مع تأكيد الحرص على دفع جهود التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة تمكين المرأة، وتعزيز رعاية الأجيال الجديدة من الأطفال والشباب، ودور المؤسسات الاجتماعية في دعم التنمية وبناء القدرات.

كما شهد الاتصال تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، خاصةً على الصعيد الإنساني، وسبل تنسيق وتكاتف الجهود الدولية والإقليمية في هذا الصدد، حيث استعرضت قرينة الرئيس الجهود المصرية في هذا الصدد، لاسيما ما يتعلق بتوفير ونفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان غزة، وتسخير كافة موارد الدولة المصرية لتقديم جميع أوجه الدعم للأشقاء الفلسطينيين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الرياض وذلك على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت أمس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات، فضلًا عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.

كما صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض، قمة عربية إسلامية مشتركة ضمت مجموعة من الدول، مضيفًا خلال تصريحات تلفزيونية، أن لقاء الرئيس السيسي مع نظيره التركي كان لقاء ودي وأخوي بشكل كبير.

 

المتحدث باسم الرئاسة: لقاء الرئيس السيسى ونظيره التركى كان لقاء وديًا وأخويًا

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات، فضلًا عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.

وشدد الرئيس السيسى، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية المنعقدة في مدينة الرياض، على ضرورة التوصل إلى صيغة لتسوية الصراع، بناء على حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها "القدس الشرقية".

القمة العربية الإسلامية غير العادية المنعقدة بالرياض

وكان الرئيس السيسى، قال فى كلمته أمام القمة العربية الإسلامية غير العادية المنعقدة بالرياض، إن مصر حذرت مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر الآن من أن التخاذل عن وقف الحرب فى غزة ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة وأنه مهما كانت محاولات ضبط النفس فإن طول أمد الاعتداءات، وقسوتها غير المسبوقة كفيلان بتغيير المعادلة وحساباتها بين ليلة وضحاها.