الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يسجل رقما قياسيا جديدا

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 10:23 م
الدوري الإنجليزي..
الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يسجل رقما قياسيا جديدا

سجل النرويجي إيرلنج هالاند هدفين لمانشستر سيتي أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي ليرفع رصيده إلى 13 هدفًا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق 3 أهداف أمام محمد صلاح الذي سجل ثنائية لليفربول أيضا في شباك برينتفورد والتي فاز فيها الريدز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ليرفع النجم المصري رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني.

جدول هدافي الدوري الإنجليزي 2024

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) - 13 هدفًا
محمد صلاح (ليفربول) - 10 أهداف
هيونج مين سون (توتنهام) - 8 أهداف
جارود بوين (وست هام) - 8 أهداف
كالوم ويلسون (نيوكاسل) - 7 أهداف
بريان مبيومو (برينتفورد) - 6 أهداف
أولي واتكينز (أستون فيلا) - 6 أهداف
ألكسندر إيساك (نيوكاسل) - 6 أهداف
نيكولاس جاكسون (تشيلسي) - 6 أهداف

وكان مانشستر سيتي واصل رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالتعادل 4-4 مع مضيفه تشيلسي الأحد في ختام مباريات الجولة الـ12 من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز ليفربول على برينتفورد 3-0.

ورفع سيتي رصيده إلى 28 نقطة لينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وأرسنال.

محمد صلاح يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا بالدوري الإنجليزي
 

ذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة في الإحصائيات، أن محمد صلاح أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في أول ست مباريات لفريق ليفربول على أرضه بالدوري الإنجليزي في مواسم واحد، ورابع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق هذا الإنجاز.

كما أصبح محمد صلاح ثالث لاعب يسجل أهدافا أو يصنع فى 15 مباراة متتالية على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلف كل من: آلان شيرار 18 مباراة، تييرى هنرى 17 مباراة.

وأحرز النجم المصري هدفين للريدز أمام برينتفورد فى المباراة التى تجمعهما حاليًا على ملعب "آنفيلد"، ضمن مباريات الجولة الـ 12 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح الهدف الأول فى الدقيقة 40 من الشوط الأول من تمريرة متقنة عن طريق نونيز، والهدف الثانى فى شباك برينتفورد بالدقيقة 63

وجاء هدف محمد صلاح بطريقة غير معتادة، حيث سجل بالرأس وهو الهدف الثامن فى مسيرته بتلك الطريقة مع ليفربول، ولأول مرة فى الموسم الجارى يسجل بضربة رأس.

ويأمل ليفربول فى تحقيق فوز جديد يجعله يواصل المنافسة للوصول إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، فى ظل الصراع القوى مع مانشستر سيتي وتوتنهام على اللقب الموسم الجارى.

ويملك ليفربول 24 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يملك برينتفورد 13 نقطة ويسعى لتحقيق مفاجأة لتعديل ترتيبه.