الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وليد عباس: مبيعات الأراضي بالدولار تخطت المليار دولار خلال شهرين فقط

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 11:45 ص
وليد عباس
وليد عباس

أكد الدكتور وليد عباس نائب رئيس هئية المجتمعات والمشرف على مكتب الوزير، إن التوقيت  الحالي هو الانسب لطرح البورصة العقارية، موضحا ان البورصة العقارية  تساهم بشكل كبير في الإسراع من عملية تسجيل العقارات ويساهم في  جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

حجم استثمارات الدولة خلال 9 سنوات وضعتنا على خريطة الاستثمار العالمية

و قال وليد عباس، أن حجم الاستثمارات التي ضختها مصر وضعتنا على خارطة الاستثمارات العالمية على مدار ال 9 سنوات الماضية، مؤكدا على ان  القطاع العقاري من اقوى القطاعات ويجذب العديد من الاستثمارات بالرغم من كل الازمات الحالية وسيظل بنفس التقدم مدام هناك تعاون ومشاركة مجتمعية مستمرة.

و أشار إلي أن إن مبيعات الأراضي بالدولار بلغت نحو 4 مليارات دولار حتى الآن، مضيفا إنه خلال شهرين فقط، تخطت مبيعات الأراضي بالدولار، قيمة مليار دولار.

76 مشروع شراكة للوزارة مع القطاع الخاص

وتابع  نائب رئيس هئية المجتمعات والمشرف على مكتب الوزير، إن الوزارة تبدا فى استلام  76 مشروع شراكة كانت قد نفذته الوزارة في  مع القطاع الخاص منذ عام  2016،  كما بدأت  مؤخرا في استلام وحدات من المطورين، وان الوزارة تسمح بتسويقها من خلال المطوريين او الوزارة،ونقوم  بدراسة المخططات بشكل جيد حتى لا نولجه اى مشكلة.


و أكد القطاع العقاري المصري يوفر فرص عمل كبيرة كما أنه يخدم على عدد كبير من الصناعات الأخرى أبرزها الصناعة.


و أضاف عباس، أن الهيئة تدرس كل الحوافز التي تساعد القطاع العقاري على الاستمرار بنفس القوة، حيث يعد أقوى القطاعات في مصر.