الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح يضع مصر بالمركز الثامن بقائمة الأكثر تسجيلًا فى الدورى الإنجليزى

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 08:19 م
أصول مصر

شهد الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم- البريميرلييج، إقامة 12 مباراة حتى الأن قبل التوقف الدولى للمرة الثالثة هذا الموسم، ويتصدر مانشستر سيتى جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، يلاحقه ليفربول وأرسنال بفارق نقطة، يليهما توتنهام بفارق نقطتين، ثم أستون فيلا بفارق ثلاث نقاط.

 

محمد صلاح يضع مصر بالمركز الثامن بقائمة الأكثر تسجيلًا فى الدورى الإنجليزى

 

ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز

جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز

وبعد مرور 12 جولة تصدر النرويجى إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتى ترتيب هدافى البطولة بتسجيله 13 هدفًا حتى الآن من أصل 370 هدفًا تم تسجيلها عبر كل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من صدارة هالاند لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي إلا أن الجنسية الإنجليزية هي الأكثر تسجيلا للأهداف في المسابقة حتى الآن، وجاء لاعبو النرويج في المركز الثالث، ووضع محمد صلاح نجم ليفربول قائد المنتخب الوطنى، الجنسية المصرية في المركز الثامن بفضل أهدافه حتى الآن.

الجنسيات الأعلى تسجيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز

إنجلترا – 199 لاعب – 93 هدف

البرازيل – 33 لاعب – 21 هدف

النرويج – 5 لاعبين – 16 هدف

البرتغال – 20 لاعب – 15 هدف

فرنسا – 32 لاعب – 15 هدف

كوريا الجنوبية – 4 لاعبين – 14 هدف

السويد – 7 لاعبين – 12 هدف

مصر – 2 لاعب – 10 أهداف

الدنمارك – 13 لاعب – 10 أهداف

هولندا – 20 لاعب – 10 أهداف

محمد صلاح بعلم مصر

محمد صلاح بعلم مصر

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2023/2024

تمكن النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي، من تسجيل هدفين قاد بهما السيتزنز للتعادل مع تشيلسي بنتيجة 4 - 4 فى المواجهة التي أُجريت مساء أمس الأحد، ملعب "استامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2023-2024.

كما تمكن نجمنا المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، من تسجيل هدفين في مباراة الأمس ضد برينتفورد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد" في إطار منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول، في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، قبل أن يحرز الثاني في الدقيقة 62، ليرتفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي من البريميرليج إلى 10 أهداف، بفارق هدف وحيد عن هالاند قبل انطلاق مباراة مانشستر سيتى ضد تشيلسي.

وأفلت النرويجى من مطاردة محمد صلاح، بعدما سجل هدفين فى تعادل مانشستر سيتى مع تشيلسى 4-4 ليوسع الفارق مع الفرعون إلى 3 أهداف مرة أخرى.

وجاء ترتيب هدافي الدورى الإنجليزى الممتاز كالتالي

 إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي، 13 هدفًا.

محمد صلاح، ليفربول، 10 أهداف.

سون هيونج مين، توتنهام، 8 أهداف.

جارود بوين، وست هام، 8 أهداف.

كالوم ويلسون، نيوكاسل يونايتد، 7 أهداف.

هوانج هي تشان، ولفرهامبتون، 6 أهداف.

بريان مبيومو، برينتفورد، 6 أهداف.

دومينيك سولانكي، بورنموث، 6 أهداف.

ألكسندر إيزاك، نيوكاسل يونايتد، 6 أهداف.

محمد صلاح يدخل سباق الحذاء الذهبي

دخل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، دائرة المنافسة على جائزة الحذاء الذهبى الأوروبى بالموسم الحالي 2023-2024، والتي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز.

وأحرز محمد صلاح هدفين ليقود الريدز للفوز على منافسه برينتفورد، بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن مباريات الجولة الـ 12 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 10 أهداف خلال مشاركته في 12 مباراة بقميص ليفربول في مسابقة البريميرليج بالموسم الجارى، كما صنع 4 أهداف أخرى بإجمالى دقائق مشاركة بلغ 1047 دقيقة حتى الآن.

ويأتي النجم المصرى في المركز السادس بترتيب أفضل هدافى الدوريات الأوروبية هذا الموسم، متساويا مع جود بيلينجهام نجم ريال مدريد الإسبانى، والذي يتصدر هارى كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني برصيد 17 هدف.