الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

خلال لقاء مع السفير أندريس رازنس

وزير السياحة يبحث آليات وسبل زيادة الحركة الوافدة من لاتفيا إلى مصر

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 08:36 م
وزير السياحة وسفير
وزير السياحة وسفير لاتفيا

 

استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بـ العاصمة الإدارية الجديدة، السفير  Andris Razans سفير دولة لاتفيا بالقاهرة، اليوم، حيث تم مناقشة أوجه تعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر ولاتفيا في مجال السياحة والآثار، بالإضافة إلى بحث آليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من لاتفيا إلى مصر.

 

وزير السياحة يبحث آليات وسبل زيادة الحركة الوافدة من لاتفيا إلى مصر

 

وأشار الوزير إلى الحوافز التي توفرها الوزارة للترويج السياحي لمصر خلال الفترة المقبلة والتي من بينها تنفيذ حملات ترويجية مشتركة مع شركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات وشركات الطيران في الأسواق السياحية المستهدفة، بالإضافة إلى تنظيم زيارات تعريفية لمصر، فضلًا عن رعاية بعض الأحداث والفعاليات التي تقام بمصر.

ولفت  إلى أن برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي قامت الوزارة بمد العمل به حتى شهر أبريل المقبل.

و أشار السفير  Andris Razans إلى حرصه على لقاء وزير السياحة في إطار اللقاءات التي يعقدها بعد توليه مهام منصبه كسفير لبلاده في القاهرة، مؤكدًا على أن المقصد السياحي المصري يحظى بانطباع إيجابي لدى مواطني لاتفيا، حيث يعد أحد المقاصد السياحية المفضلة بالنسبة لهم.
وأعرب عن تطلع بلاده للتعاون في مجال العمل الأثري من خلال إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية في لاتفيا.

وفى وقت سابق، استهل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، زيارة قصيرة للعاصمة الألمانية برلين، بلقاء مع السيدة جانا شيمكي Jana Schimke رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألماني البوندستاج Bundestag، والسادة أعضاء اللجنة، وذلك لبحث سبل تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا الى مصر.

وذلك عقب انتهاء مشاركته في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2023 والتي انطلقت فعالياتها خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

وقد شارك في الحضور السيد السفير خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا، والنائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري، والسيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والأستاذة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والسيد محمد فرج المُلحق السياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.