الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ارتفاع كبير لأسهم بوينج بدعم وقف الصين تجميد شراء الطائرة 737 ماكس

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 10:28 م
أصول مصر

 

قفزت أسهم شركة بوينج‭‭ ‬‬لصناعة الطائرات، عقب تقرير يفيد بأن الصين تدرس إنهاء تجميدها لمشتريات الطائرات 737 ماكس - الأكثر مبيعا للشركة بعد أكثر من أربع سنوات من وقف التنين الصينى وقف شراء الطائرة.

 

ارتفاع كبير لأسهم بوينج بدعم وقف الصين تجميد شراء الطائرة 737 ماكس

 

وأدى هذا إلى جانب طلبيات وفيرة من شركات طيران في الشرق الأوسط في معرض دبي للطيران، إلى ارتفاع أسهم بوينج 4%، كما ارتفع سهم شركة سبيرو إيرو سيستم وهي الجهة الموردة لبوينج 2.7% وفق رويترز.

الصين تدرس استئناف شراء طائرات بوينج 737

وتدرس الصين استئناف شراء طائرات بوينج 737 ماكس عندما يجتمع الرئيسان الأمريكي والصيني هذا الأسبوع في قمة أبيك، حسبما ذكرت بلومبرج نيوز أمس الأحد نقلا عن أشخاص مطلعين.

وقال توماس هايز، رئيس صندوق التحوط جريت هيل كابيتال إن استئناف طلبيات شراء طائرات 737 من الصين سيكون ذا أهمية بالنسبة لبوينج على مدى الأشهر الستة إلى الثمانية عشر المقبلة.

وتوقفت تسليمات طائرات بوينج 737 ماكس لشركات الطيران الصينية بعد حادثين مميتين، ويحتل هذا النوع من الطائرات صدارة مبيعات بوينج.
 

طلبيات لشراء 125 طائرة عريضة البدن بما يتجاوز 50 مليار دولار

 

وحصلت بوينج أيضا على طلبيات لشراء 125 طائرة عريضة البدن بما يتجاوز 50 مليار دولار من طيران الإمارات وشركة الطيران الشقيقة فلاي دبي في افتتاح معرض دبي للطيران اليوم الاثنين.

ويتزايد الطلب على الطائرات الكبيرة بعد الركود الطويل في أعقاب التأثير السلبي لكوفيد-19 على السفر لمقاصد بعيدة.

وجرى تداول أسهم بوينج عند 205.15 دولار مقارنة بمتوسط السعر المستهدف الحالي للمحللين البالغ 250 دولارا، وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن.

وسبق وأعلنت مصر للطيران الناقل الوطني اليوم عن تعاقد جديد لتحديث أسطولها الجوى بالتعاون مع شركة  Air Leas Corporation.

شركة Air Leas Corporation

وتعد Air Leas Corporation  من أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال في العالم وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـعدد 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX  ، ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كل من  شركة Air Leas Corporation والناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية "مصر للطيران"، كما أن طراز بوينج B737-8 MAX هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، ومن المقرر إستلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026.