الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مستشفى الشفاء بقطاع غزة

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 02:50 ص
أصول مصر

أعلنت إدارة مستشفى الشفاء بـ قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت فى اقتحام مستشفى الشفاء، وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أبلغ مدير الصحة بالقطاع على الهواء بأن قواته ستقتحم مجمع الشفاء الطبي.

 

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم مستشفى الشفاء بقطاع غزة

 

من ناحية أخرى، اتصل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالدكتور منير البرش مدير وزارة الصحة بغزة لإبلاغه باقتحام قوات خاصة لمستشفى الشفاء.

وقد وصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى جميع مداخل مستشفى الشفاء.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت مستشفى الشفاء بالأحزمة النارية

 

وسبق وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى الشفاء بالأحزمة النارية، مضيفًا: فقدنا 7 من المرضى منذ صباح اليوم، مضيفًا أن طائرات الاحتلال لا تفارق سماء مجمع الشفاء الطبي.

 

المتحدث باسم الصحة الفلسطينية: طائرات الاحتلال تحاصر مستشفى الشفاء بالأحزمة النارية

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أننا لن نخرج من المستشفى ما دام هناك مرضى يحتاجون لنا، قائلا: الاحتلال يمنع الحركة داخل المستشفى سواء الخروج منها أو القدم إليها، الاحتلال، استهدف العناية المركزة واستشهد من فيها.

وأردف: هدف الاحتلال هو شن حملة موجهة ضد مجمع الشفاء الطبي، والاحتلال يبرر لنفسه استهداف المستشفى بعد مجزرة المستشفى المعمداني، لافتًا إلى أن المجتمع الدولي لا يقول للاحتلال: كفى.

وأكد، أنه لا يوجد أي قواعد لحماس أسفل المستشفى، بالإضافة إلى أننا خاطبنا جميع المؤسسات الدولية لفحص ادعاءات الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارتين من قافلة الجرحى التي كانت متجهة إلى معبر رفح لنقل المصابين، نافيا ما أعلنه الاحتلال أن السيارات كانت تقل مقاتلي حماس.

 

قافلة الجرحى أمام مستشفى الشفاء

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أن الاحتلال استهدف السيارة الثانية من قافلة الجرحى أمام مستشفى الشفاء، لافتا إلى أن الصحة أبلغت الأمم المتحدة والصليب الأحمر بخصوص القافلة التي قصفها الاحتلال.

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية، قصف الأحياء المأهولة بالسكان العزل فى قطاع غزة، وذلك وحس ما أوضح البث المباشر لقناة القاهرة الإخبارية، وتغطيتها لما يحدث في غزة، فقد حدث تبادلًا لإطلاق النار في جنين، بالإضافة إلى عدد من الغارات الإسرائيلية بعدة مناطق في قطاع غزة.