الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

عبد الله سلام: تبسيط إجراءات التسجيل ضرورة لتصدير العقار ونجاح البورصة العقارية

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 01:57 م
عبد الله سلام: تبسيط
عبد الله سلام: تبسيط إجراءات التسجيل ضرورة لتصدير العقار

قال المهندس عبد الله سلام – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مدينة مصر» – إن تبسيط عملية تسجيل العقارات أمر ضروري، ليس فقط لإتاحة عملية التداول في البورصة العقارية، ولكن أيضًا لتصدير العقارات المصرية، وكل تلك الحلول تساهم في إدخال العملة الصعبة إلى البلاد وتقوية الاقتصاد المحلي.

عبد الله سلام: ورشة «أصول مصر» فرصة لتبادل الآراء بين المطورين والمسؤولين قبل إصدار التشريعات


وتوجَّه المهندس عبد الله سلام بالشكر إلى البورصة المصرية، وذلك لإتاحتها فرصة لتبادل الآراء والمقترحات بين المطورين ومسؤولي البورصة المصرية، للخروج بحلول تساهم في وضع تشريعات تتناسب مع احتياجات السوق وتعمل على تحقيق المستهدف من البورصة العقارية.

 

وأوضح عبد الله سلام أن شركة «مدينة مصر» تتيح منذ 5 سنوات آلية التملك الجزئية للعقارات، فتقوم ببيع المتر على المشاع، ويمكن لأكثر من عميل التملك في وحدة عقارية، كما أن برنامج «طوبة» الذي أطلقته الشركة يقوم بتجزئة طريقة الدفع للعميل.

عبد الله سلام: «مدينة مصر» تتيح منذ 5 سنوات الملكية الجزئية للعقارات

ولفت عبد الله سلام إلى أن الشركة تمكنت عبر تلك الآليات من تبسيط مفاهيم الملكية الجزئية وتعريف العملاء بها، كما سلطت الضوء على القوانين المنظمة لتلك الحالات، التي تتيح توريث حصص على المشاع.

وأضاف أن البورصة العقارية ستكون آلية واضحة لتداول الحصص العقارية وتحفيز العديد من المستثمرين للإقبال عليها، كما ستساهم في تنظيم الملكيات وخلق أدوات تمويل جديدة بالسوق.

واستضافت البورصة المصرية بمقرها بالقرية الذكية بمدينة الشيخ زايد كبار مطوري القطاع العقاري خلال ورشة عمل عن البورصة العقارية، نظمتها البورصة المصرية بالتعاون مع مجلة «أصول مصر».
وتأتي ورشة عمل البورصة العقارية تأكيدًا لحرص البورصة المصرية على الحوار المجتمعي والاستماع لمقترحات المطورين والإجابة عن استفساراتهم.
وأدارت رئيس تحرير مجلة «أصول مصر»، بدور إبراهيم، الحلقة النقاشية لـ «ورشة عمل البورصة العقارية».
وقال أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية – إن البورصة العقارية ستتكامل مع الصناديق العقارية، وتسعى البورصة إلى التعاون مع الجهات المختصة لإصدار تشريعات تتيح التنوع للصناديق العقارية، كما تعمل البورصة على دراسة أي مقترحات لتنويع الأدوات الاستثمارية.
وأشاد المطورون بـ «ورشة عمل البورصة العقارية» وإتاحة فرصة للحوار المجتمعي وإبداء مقترحاتهم قبل إطلاق البورصة العقارية، التي تعد إحدى الآليات الهامة التي ستحقق إنعاشًا للقطاع العقاري.
وأسفرت ورشة العمل عن 9 توصيات هامة طالب المطورون بمراعاتها قبل إطلاق البورصة العقارية.