الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزير خارجية إسرائيل: سنسيطر أمنيًا على قطاع غزة بالكامل بعد الحرب

السبت 18/نوفمبر/2023 - 08:51 م
أصول مصر

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، ​​إيلي كوهين، إنه ستكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية على قطاع غزة  بعد الحرب، وأضاف أن السلطة الفلسطينية ليست حلًا.

 

وزير خارجية إسرائيل: سنسيطر أمنيًا على قطاع غزة بالكامل بعد الحرب

 

وأوضح وزير الخارجية الإسرائيلي وعضو المجلس الوزاري الأمني، في مقابلة على القناة 12، إن السلطة الفلسطينية لا تمثّل حلًّا لمسألة الحكم المستقبلي في غزة، وقال: ستكون هناك سيطرة أمنية إسرائيلية من نهر الأردن، إلى البحر المتوسطي في جميع الأوقات.

وأردف وزير الخارجية الإسرائيلي كلامه، أن السلطة الفلسطينية حتى يومنا هذا لم تدن حادثة 7 أكتوبر، وتستمر هذه السلطة في دفع الرواتب لقتلة اليهود.

 الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه وحربه على القطاع لليوم الـ43 على التوالي

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وحربه على القطاع لليوم الـ43 على التوالي؛ حيث وصل عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى أكثر من 11500 شهيد، منهم أكثر من 5 آلاف طفل، و3200 امرأة، وأكثر من 700 مسن، في حين وصل عدد الجرحى لأكثر من 30 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء، لافتة الى أن هذه الأرقام ليست نهائية، إذ إن هناك أضعاف الأرقام تحت الأنقاض.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، أن الصحة الفلسطينية قالت إن أكثر من 12 ألف شهيد منذ بداية العدوان على غزة والضفة.

 

الصحة الفلسطينية: 12 ألف شهيد حصيلة عدوان الاحتلال على غزة حتى الأن

 

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن استشهاد آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الماضى، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف إسرائيلي واحتجاز نحو أكثر من 200 آخرين كرهائن.

وطالب عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا، خلال الجلسة الخاصة عن فلسطين بنداء عاجل لوقف إطلاق النار في غزة، وتأمين ممر آمن للمساعدات الانسانية، مضيفًا أن موقف الاتحاد الإيطالي تجاه القضية الفلسطينية يتطابق مع قرارات الأمم المتحدة ومع حل عادل للقضية الفلسطينية بقيام دولتين وشعبين.

ناقش المؤتمر تعزيز الدور النقابي لمواجهة تحول طبيعة العمل والتحديات الجديدة في إفريقيا.

وأوضح رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا، أن إيطاليا تقدم مساعدات إنسانية، وأرسلت طائرتين محملتين بالمواد الغذائية والأدوية الطبية، وأرسلت أيضًا سفينة مستشفى لعلاج الجرحى والمصابين من الأطفال والنساء.