الأربعاء 06 ديسمبر 2023 الموافق 22 جمادى الأولى 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

الصحة الفلسطينية: عدد الشهداء 12415 منذ بداية عدوان الاحتلال في 7 أكتوبر

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 06:12 م
أصول مصر

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن وزارة الصحة الفلسطينية أفادت بأن 12415 شهيدا بغزة والضفة الغربية منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية نشرت أسماء 30 طفلا فلسطينيا حديث الولادة سينقلون من مستشفى الشفاء إلى مستشفى تل السلطان برفح تمهيدًا لنقلهم غدا الاثنين إلى مصر.

 

الصحة الفلسطينية: عدد الشهداء 12415 منذ بداية عدوان الاحتلال فى 7 أكتوبر 

 

ونقلت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها أسماء الأطفال الذين سينقلون إلى مصر لتلقى العلاج، داعية أهالي الأطفال التوجه على وجه السرعة إلى مستشفى تل السلطان برفح للتعرف على أطفالهم، مشيرة لإمكانية وجود مرافقة أمهاتهم أو ذويهم فى السفر.

وأدى انقطاع الكهرباء إلى إغلاق الحضانات وغيرها من المعدات الأخرى، بينما نفذ الطعام والماء والإمدادات الطبية مع حصار القوات الإسرائيلية للمستشفى.

وبعد عملية طوفان الأقصى، بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مشاهد فيديو لعناصرها يهاجمون دبابات وآليات إسرائيلية في شمال قطاع غزة.

طوفان الأقصى.. ملابس عسكرية للجنود الإسرائيليين وقلاداتهم ومعداتهم العسكرية

 

وأظهرت المشاهد، التي بثها "المركز الفلسطيني للإعلام" عبر منصة "إكس"  اليوم، بعد طوفان الأقصى ملابس عسكرية لعدد من الجنود الإسرائيليين وقلاداتهم ومعداتهم العسكرية.

وبينت المشاهد عددًا من عناصر "القسام" يحملون قذائف صاروخية وقنابل ويستهدفون الدبابات والآليات الإسرائيلية المتمركزة في عدد من شوارع غزة من نقطة صفر وتدميرها ومصادرة معدات إسرائيلية من ملابس وخوذ جنود وأسلحة وذخائر.

وكانت "كتائب القسام" أعلنت، اليوم، الإجهاز على ستة جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة".

بدورها، قالت سرايا القدس  الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنه "خلال اشتباكات الليلة الماضية  في محاور التقدم شمال قطاع غزة، اشتبك مجاهدونا مع مجموعة من جنود العدو في بيت حانون موقعين بهم خسائر كبيرة".

وأشارت إلى أن "مجاهديها  تمكنوا من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة  التاندوم بمنطقة الصفطاوي".

 

الأمم المتحدة: الأحداث المروعة في غزة تفوق التصور

الصورة:
الوضع في غزة

وفي هذه الأثناء، رأى المفوض السامي لحقوق الإنسان الأحد أن مستوى العنف في قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى في الأيام الأخيرة لا يمكن فهمه، مع هجمات على المدارس التي تؤوي نازحين وتحول مستشفى إلى "منطقة موت".

وقال فولكر تورك في بيان إن "الأحداث المروعة التي وقعت خلال الساعات الـ48 الماضية في غزة تفوق التصور".

 

الصحة الفلسطينية: عدد الشهداء 12415 منذ بداية عدوان الاحتلال فى 7 أكتوبر 

 

وحذر من أن "مقتل هذا العدد الكبير من الأشخاص في المدارس التي أصبحت ملاجئ، وفرار المئات للنجاة بحياتهم من مستشفى الشفاء، وسط استمرار نزوح مئات الآلاف الى جنوب غزة، هي أفعال تتعارض مع الحماية الأساسية التي يجب توفيرها للمدنيين بموجب القانون الدولي".

تأتي تصريحات تورك بعد ساعات على اعلان منظمة الصحة العالمية إن مستشفى الشفاء أصبح "منطقة موت" ويجب إخلاؤه.