الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة: أتوجه إلى رفح لاستقبال الأطفال الفلسطنيين المبتسرين بتكليف من الرئيس

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 10:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، بأنه سوف يتوجه غدًا إلى رفح بتكليف من الرئيس السيسي، لاستقبال الأطفال المبتسرين ونقل الحالات الصعبة منهم بطائرات خاصة إلى القاهرة، مضيفًا أن هناك 17 مستشفى يعالج فيه أطفال فلسطينيين بمصر.

 

وزير الصحة: أتوجه إلى رفح لاستقبال الأطفال الفلسطنيين المبتسرين بتكليف من الرئيس 

 

وأوضح وزير الصحة خلال تصريحات تليفزيونية، أن الأطفال المبتسرين على بعد 15 كيلومتر من الحدود المصرية. وأنه سوف يتم نقل الحالات الصعبة من الأطفال المبتسرين إلى القاهرة بطائرات خاصة، مضيفا: الرئيس وجه باستقبال الأطفال المبتسرين.. وإحنا مستعدين استعداد كامل.

وأضاف عبد الغفار أن هناك اتصالات مكثفة تجري بتكليف من القيادة السياسية لكافة الجهات المعنية لخروج الأطفال المبتسرين، متوقعًا أن تكون هناك أنباء سارة خلال الساعات المقبلة، قائلًا: بكرة يكون هناك خبر كويس خلال الساعات المقبلة غدًا ونحن مستعدون وعلى أهبة الاستعداد للاستقبال.

 

وزير الصحة: أتوجه إلى رفح لاستقبال الأطفال الفلسطنيين المبتسرين بتكليف من الرئيس 

 

وشدد على أن عنصر الوقت عامل في حياة هؤلاء الأطفال منهم أطفال ولدوا قبل موعدهم ناقصي الوزن عن الطبيعي وبعضهم لم يكتمل جهازه التنفسي ويحتاجون إلى حضانات وأجهزة تنفس صناعي، وهذا غير متاح وأي أدوية غير متاحه في القطاع ومن ثم يحتاجون هذه الأمور سريعًا وعنصر الوقت هام.

واصل: "مجمع الشفاء في قطاع غزة خرجوا الأولاد منه في ظروف صعبة وكل دقيقة تمر تعرض حياة الأطفال، لافتًا إلى أن الأطفال تم نقلهم بنجاح  لمستشفى قريب من حدود مصر على بعد 15 كلم.

وأوضح أن النظام الصحي المصري قادر على استقبال الجرحى من الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الاستعداد لذلك تم عبر خطة مسبقة مع التوقعات بتصاعد العنف في القطاع ضد سكان غزة، مبينا أن مصر أنشأت ما يقرب من 37 مستشفى ما بين مستشفيات ميدانية ومتنقلة ومستشفيات قائمة بذاتها لتكون ملاز للجرحى والمصابين، حيث جهزت وزارة الصحة والسكان ما يقرب من 11000 ألف سرير داخلى و1700 وحدة عناية مركزة و150 سيارة أسعاف متطورة وقادرة على المناورة فى اسعاف الحالات المصابة بشكل سريع.

وذكر الوزير أن وزيرة الصحة الفلسطينية عبرت عن شكرها البالغ للقيادة السياسية المصرية وما تقدمه من دعم كبير لضحايا الإصابات في قطاع غزة، مردفًا: "نعمل ليل ونهار من أجل هؤلاء الأطفال، ونحن مستعدون وكل أطقم الإسعاف بتجهيزاتها العالية جاهزة بحضانات متنقلة أتينا بها من كل المحافظات، وسأكون غدًا بتكليف من الرئيس لنقل كل الحالات الصعبة للقاهرة، مشددًا على أن ما تقدمه مصر على المستوى الأمني والسياسي والصحي هو دور تاريخي لمصر سوف يتذكره التاريخ ولن ينساه في هذه الظروف العصيبة.