الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محفظة الشركة تضم 3 مشروعات والعائد على الاستثمار وصل الى 300% فى أقل من عامين

سكاي أبوظبي ضخت 12 مليار جنيه استثمارات بمصر فى اقل من عامين

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 01:14 م
أصول مصر

تواصل شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري- الذراع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية- التوسع فى السوق المصرية والبحث عن فرص استثمارية جديدة لتحقيق خطتها التى تهدف نحو ضخ 15 مليار جنيه.

وأكد مصطفي صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، على دراسة العديد من الفرص الاستثمارية فى التوقيت الحالي بالإضافة الى مواصلة تحقيق نسب إنجاز مرتفعة فى مشروعات الشركة القائمة حاليًا للالتزام بالتعاقدات المبرمة مع العملاء وجداول التسليمات والحرص على تنفيذ المشروعات بإعلى جودة ودقة.

وأوضح ان الشركة ضخت حتى الآن 12 مليار جنيه استثمارات فى السوق المصرية وذلك فى وقت زمني لايتخطي عامين بما يعكس ثقة الشركة بالسوق والفرص الجاذبة به بالإضافة الى الجدية والمصداقية التى تتناسب مع خبرات وتاريخ مجموعة دايموند الاماراتية أحد أكبر الكيانات العقارية بالإمارات والوطن العربي.

التوسعات

وقال الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، أن الشركة تستهدف ان تكون خطوتها التوسعية القادمة بالساحل الشمالي وذلك فى إطار حرصها على تنويع محفظتها الاستثمارية التى تضم حاليًا 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية وشرق القاهرة.

نحرص على انتقاء مواقع مميزة والتعاقد مع أكبر الكيانات لاعداد تصميمات مبتكرة

وأضاف انه يتم حاليًا دراسة العديد من قطع الاراضى حيث ان اختيار المواقع المميزة أحد اهم المقومات التى تعتمد سكاي أبوظبي على تواجدها فى مشروعاتها وظهر ذلك فى المشروعات التى تم اطلاقها لافتًا الى ان الشركة تقوم باعداد دراسات مستفيضة ودقيقة قبل اختيار مواقع المشروعات وقبل اعداد المخطط الخاص بها لتنفيذ مشروعات تحقق قيمة مضافة للسوق وعوائد مرتفعة للعملاء كذلك تتناسب مع جميع احتياجات افراد الاسرة.

إسناد خدمات ما بعد البيع للشركة التي تدير مشروعات مجموعة دايموند الإماراتية بأبوظبي

وشدد على أن الجودة وتقديم أعلى مستوي من خدمة مابعد البيع للعملاء أهم الاستراتيجات التى ترتكز عليها « سكاي أبو ظبى « باعتبارها اهم الأسس والمباديء لمجموعة دايموند الاماراتية لافتًا الى انه سيتم اسناد خدمات الإدارة ومابعد البيع لمشروعات سكاي ابو ظبي للشركة التى تتولى إدارة مشروعات مجموعة دايموند بالامارات.

ولفت إلى حرص الشركة على بناء علاقة تعاقدية مستمرة مع عملاءها حيث يتم مراعاة المصداقية والتواصل الدائم مع العملاء للتعرف على الاحتياجات والشكاوي لحل جميع المشكلات ويتم استمرار تلك العلاقة بعد تسليم الوحدات.

المبيعات

واضاف ان الشركة حققت رغم التحديات التى مر بها السوق العقاري خلال العام الجاري مبيعات تفوق المستهدف حيث حققت 3 مليار و200 مليون جنيه مبيعات تعاقدية وكان المستهدف 3 مليارات جنيه لافتا الى الحرص على طرح عدد مدروس من الوحدات رغم الطلبات التى تفوق المعروض وقائمة الرغبات التى تمتلكها الشركة وذلك لتتناسب عمليات التنفيذ مع البيع والالتزام بالتعاقدات مع العملاء.

ولفت الى ان المبيعات الكبرى التى حققتها الشركة تعود الى عدة عوامل من بينها تميز المشروعات المطروحة وتقديمها لمنتج جديد ومطلوب بالسوق المصرية وقدرتها على تحقيق اعلى العوائد الاستثمارية بالاضافة الى تميز التصميمات وابتكارها ومراعاة معايير الاستدامة والحياة السعيدة.

وحققت شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري 600 مليون جنيه مبيعات خلال معرض سيتى سكيب 2023 الذى أقيم فى سبتمبر الماضى وباعت الشركة 80 وحدة على مدار أيام المعرض الأربعة بمشروعات Capital Avenue وOne Residence وBluetree

Bluetree

وقال مصطفى صلاح ان مشروع Bluetree بالقاهرة الجديدة حقق مبيعات تقترب من 3 مليارات جنيه، حيث تم اطلاق المشروع بداية العام.

وحصل مشروع Bluetree بالقاهرة الجديدة على جائزة “African Property Awards”-الممنوحة من قبل لجنة خبراء من الحكام المستقلين - كأفضل مشروع سكني في أفريقيا عن فئة «المشروعات السكنية الأكثر من 20 وحدة لعام 2023-2024»، وذلك بفضل التصميم والموقع المتميز للمشروع.

ويقام مشروع Bluetree على مساحة 50 فدانًا، ويقع بمنطقة «جولدن سكوير» بالتجمع الخامس وتم تصميمه بالتعاون معJZMK العالمية.

وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 19% فقط من إجمالي المساحة مما يوفر أجواء صحية للسكان لتطبيق المعايير البيئية للمحافظة على المناخ وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، ويضم 1300 وحدة سكنية تتنوع بين الشقق والدوبلكس بمساحات مختلفة تتراوح بين 115 إلى 300 متر مربع، مصممة على أرضي وأربعة طوابق، والجزء التجاري والإداري، الذي يحتوي على مساحات تجارية وإدارية متميزة تلبي كل احتياجات العملاء، كما يضم المشروع نادي اجتماعي، وحديقة مركزية، ومنطقة ألعاب أطفال مميزة ومسارات مخصصة لقيادة الدراجات وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية والفنية المتنوعة، إلى جانب الخدمات الذكية.

وعن بدء التنفيذ قال مصطفى صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، أن الشركة حرصت على القرار الوزاري للمشروع مؤخرًا وقامت بتجهيز الارض وسيتم مع نهاية العام الجاري طرح المشروع على الاستشارين ومن المتوقع تنفيذ الاعمال الخاصة بالمقاولات مع بداية 2024.

واضاف ان حجم استثمارات المشروع 8 مليارات جنيه، وتقوم سكاي ابوظبي بتمويل كل مشروعاتها ذاتيًا.

واشار الى ان مشروعات الشركة بصورة عامة شهدت خلال العام الجاري زيادة سعرية بين 25 الى 30 %

العاصمة الإدارية 

واضاف ان حجم التنفيذ بمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية يسير بوتيرة سريعة ومن المقرر البدء فى التسليمات فى 2025.

واشار الى ان اعمال التنفيذ تقوم بها شركة مقاولات شقيقة تتبع مجموعة دايموند الاماراتية وذلك فى اطار الحرص على تنفيذ المشروعات بأسرع وقت وبأعلى معايير الجودة والدقة.

ولفت الى ان العاصمة الإدارية مشروع قومي واعد ومليئة بالفرص الاستثمارية وسيكون هناك طفرة كبيرة فى الاسعار والعوائد خاصة مع انتقال الحكومة.

وأطلقت شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، “ One Residence” أحدث مراحل مشروع Capital Avenue بالعاصمة الإدارية، وتضم المرحلة الجديدة 50 وحدة سكنية بمساحات من 70 الى 130 متر تسلم كاملة التشطيب وتم تصميمها من قبل شركة Eklego Design، ومن المقرر التسليم عام 2027.

ويعد مشروع Capital Avenue أحد أكبر المشروعات التجارية في منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحصل على جائزة African Property Award لعام 2022، ويقع على مساحة أكثر من 21 ألف متر مربع، وينفرد بمزايا عديدة ستجعله وجهة التسوق في العاصمة الإدارية أبرزها موقعه المتميز الذي يطل على واجهات رئيسية وهي الحي الدبلوماسي والممشى السياحي والنادي المفتوح.

ويضم مشروع Capital Avenue مساحات متعددة الاستخدامات ومتنوعة للأنشطة التجارية والإدارية والطبية، بجانب ذلك يضم المشروع مسطحات مائية، وممشى مركزي، ومن المقرر تسليم أولى وحداته خلال الربع الثالث من عام 2025.

وكان اول المشروعات التى أطلقتها « سكاي ابوظبي « فى مصر Residence Eight بالعاصمة الادارية الجديدة وهو مشروع سكني تم الانتهاء من بيع كامل وحداته في أقل من عام.

واضاف مصطفي صلاح ان الشركة حرصت على طرح مشروعها الاول بعد بناء جزء منه وهو ماساهم فى تقليل جزء من الاثار السلبية الناتجة عن التغيرات الكبري التى حدثت فى الاسعار مشيرًا الى ان السعر بالطرح الاول للمشروع فى اول 2021 كان 10.5 الف جنيه للمتر وزاد السعر بآخر طرح فى العام ذاته بنسبة 80%

وتابع حقق المشروع عوائد على الاستثمار وصلت الى 300% خلال 2023 بما يعكس التميز وقوة السوق المصري.

الفرص

واوضح ان الشركات العقارية حققت مبيعات تعد الافضل على الاطلاق فى عام 2023 رغم التحديات الاقتصادية الكبري ويبرز ذلك ثقة العملاء فى القطاع العقاري ولجوءهم الي العقار كمخزن امن للقيمة فى مواجهة التضخم والتحديات الاقتصادية.

وتابع ان مصر متوقع لها المزيد من النمو فى الفترة المقبلة وهو مايعكس رؤية الشركة الصائبة للتوسع بالسوق المصري حيث تعد الاكثر استقرارًا وقدرة على تحقيق اعلى العوائد نتيجة للطلب المتزايد والنمو السكاني وايضا الموقع الجاذب وتنوع الفرص الاستثمارية.

ولفت الى ان الدولة قامت فى الاونة الاخيرة باطلاق العديد من التشريعات التى تحفز المستثمرين فى مصر وسيكون لها مردود كبير فى الفترة المقبلة كما ان مقترح البورصة العقارية حال تنفيذه سيكون الية هامة لدفع الاستثمارات بالقطاع العقاري وتقليل العبء على المطور والذى دفعته الاوضاع الاقتصادية للقيام بدور الممول.

تمتلك مجموعة دايموند الاماراتية خبرات تمتد لأكثر من 20 عامًا، وقامت بتسليم أكثر من 1500 وحدة سكنية، وإنشاء مباني سكنية وإدارية ومدارس ومستشفيات ونوادي رياضية اجتماعية وتمتلك فى الإمارات محفظة مشروعات أكثر من 17 مشروعًا بحجم استثمارات يتخطى المليار دولار.