الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أمازون تطلق برنامجًا مجانيًا للتدريب على مهارات الذكاء الاصطناعي

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 04:02 م
أمازون تطلق برنامجًا
أمازون تطلق برنامجًا مجانيًا للتدريب على مهارات الذكاء الاصط

أعلنت شركة أمازون الأمريكية للتكنولوجيا أنها سوف تطلق برنامج مهارات مجانيًا لتدريب الأشخاص على كيفية العمل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أمازون.. 8 دورات جديدة ومجانية لمساعدة البالغين على إجادة استخدام الذكاء الاصطناعي والتوليدي
 

وأعلنت شركة أمازون عن تدشين برنامج «ايه اي ريدي» الجديد الذي سوف يقدم تدريبًا مجانيًا على مهارات الذكاء الاصطناعي وتعليمًا لـ 2 مليون شخص على مستوى العالم بحلول عام 2025.

كما أعلنت الشركة عن ثماني دورات جديدة ومجانية لمساعدة البالغين على إجادة استخدام الذكاء الاصطناعي والتوليدي، وبرنامج زمالة جديد لشركة أمازون ويب سيرفيسز جينريتف ايه اي بالتعاون مع منصة التعليم الإلكتروني أوداستي.

وقال سوامي سيفاسوبرامانيان نائب رئيس قسم البيانات والذكاء الاصطناعي بشركة أمازون ويب سيرفيسز جينريتف ايه اي «الذكاء الاصطناعي يعد التكنولوجيا الأكثر تحولًا في جيلنا. إذا كنا سوف نقوم بإطلاق الإمكانيات الكاملة للذكاء الاصطناعي للتغلب على المشكلات الأكثر صعوبة، علينا أن نجعل تعلم الذكاء الاصطناعي متاحًا لأي شخص لديه الرغبة في التعلم».

أمازون تبيع سيارات جديدة عبر الإنترنت بدءًا من طرازات هيونداي


وفي هذه الأثناء، أعلنت شركة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية الخميس أنها ستبدأ بيع سيارات جديدة على منصتها في الولايات المتحدة العام المقبل.

وجاء هذا الإعلان في معرض لوس أنجلوس للسيارات بالتعاون مع شركة هيونداي الكورية الجنوبية المصنّعة للسيارات والتي ستكون العلامة التجارية الأولى التي تباع مركباتها على الموقع.

وقالت أمازون إن العملاء سيكونون قادرين على اختيار الموديلات والميزات المفضلة لديهم عبر الإنترنت. ويمكنهم بعد ذلك استلام السيارة من الوكيل المحلي أو طلبها عبر خدمة التوصيل إلى المنزل. وستكون خيارات التمويل متاحة أيضًا على أمازون.

وقال رئيس "أمازون" آندي جاسي في بيان "هيونداي شركة مبتكرة للغاية وتشارك أمازون في شغفها بمحاولة جعل حياة عملائنا أفضل وأسهل كل يوم".

حتى الآن، كان بإمكان مشتري السيارات تصفح الصفقات على أمازون، من دون القدرة على إجراء عملية الشراء النهائية على الموقع.

تتضمن الشراكة مع هيونداي المساعد الافتراضي "أليكسا" من "أمازون"، الذي سيكون موجودًا في موديلات السيارات اعتبارًا من عام 2025.

رغم أن خطة أمازون تتضمن التعاون بين الوكلاء، فإن المبيعات المباشرة للعملاء نمت في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة، بقيادة تسلا وغيرها من شركات صناعة السيارات الكهربائية التي استغنت عن الوسطاء التقليديين للتجار.

وتحاول شركات صناعة السيارات مثل فورد الاستفادة من تسويق السيارات الكهربائية لتقليل اعتمادها على الوكلاء، ما يؤدي في النهاية إلى جعل المركبات أكثر تكلفة.