الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس «الحوافز العالمية»: طلبات لاقامة فرع لمنظمة السياحة في مصر

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 04:20 م
كريم المنباوي رئيس
كريم المنباوي رئيس منظمة الحوافز العالمية

قال كريم المنباوي، رئيس منظمة الحوافز العالمية، إنه تلقي طلبات من عدد من العاملين في قطاع السياحة لإقامة فرع للمنظمة في مصر.

وأشار المنباوي، والذي يعد أول عربي أفريقي يحصل علي هذا المنصب في تصريحات خاصة لـ«أصول مصر» أن وجود فرع للمنظمة في مصر أمر مهم جدا لمصر، حيث سيضعها علي الخريطة العالمية لهذا التوع من السياحة، والذي يعد من أغلي أنواع السياحة على مستوي العالم، حيث يصل متوسط اتفاق الفرد فيه إلى نحو 2500 دولار للرحلة، بينما يصل متوسط تكلفة الإقامة في مصر الآن 1500 دولار فقط.

وأضاف رئيس المنظمة، أنه لكي يتم  لفت الانتباه إلى مصر كواحدة من المقاصد المهمة لهذا النوع من السياحة علي مستوي العالم يتطلب أن يتم عمل مكتب تنفيذي لسياحة الحوافز والمؤتمرات يكون تابع لهيئة تنشيط السياحة ويتم التركيز على الترويج لمصر في هذا النوع من السياحة.


وأشار «المنباوي» إلى أن الإمارات من خلال إمارة أبو ظبي نجحت في عمل أول فرع للمنظمة في الوطن العربي بعد اشتراك 25 عضو من العاملين في القطاع للمنظمة، وتم انشاء أول فرع للمنطقة العربية.

وكان من المفترض أن تستضيف مصر اجتماعات مجلس إدارة منظمة سياحة الحوافز site  في نوفمبر الماضي إلا أن الاحداث الراهنة التي تشهدها المنطقة تسببت في اعتذار أكثر من نصف أعضاء مجلس الإدارة وتم الغاء الانعقاد، ووفقا للقواعد المنظمة يتم عقد الاجتماع في مقرها في كاليفورنيا.