الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الأسهم الخليجية.. تراجع أغلب البورصات الرئيسة بفعل انخفاض النفط

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 04:32 م
الأسهم الخليجية..
الأسهم الخليجية.. تراجع أغلب البورصات الرئيسة

أغلقت الأسهم الخليجية وأغلب البورصات الرئيسة في منطقة الخليج على انخفاض اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 مع تراجع أسعار النفط، إذ يسيطر الحذر على المستثمرين قبل اجتماع لأوبك+ مقرر إجراؤه في وقت لاحق من الشهر الجاري.

الأسهم الخليجية.. تراجع أسعار النفط وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، 2.7%


تراجعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، 2.7% مع ترقب المتعاملين لتطورات من مجموعة المنتجين أوبك+ التي على الأرجح ستمدد أو ربما تزيد حجم تخفيضات إنتاج النفط في العام المقبل.

وبحسب "رويترز" سجل خام برنت 80.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.
وتراجع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.3 في المائة، متأثرا بتراجع 2.2 في المائة لسهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، وانخفاض 2.9 في المائة لسهم شركة المنجم للأغذية.

الأسهم الخليجية.. تراجع المؤشر الرئيس في أبوظبي للجلسة الثانية على التوالي


وفي أبوظبي، تراجع المؤشر الرئيس للجلسة الثانية على التوالي، وأغلق على خسارة 0.1% مع انخفاض سهم كيو القابضة 2.1% ونزول سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.3%.

الأسهم الخليجية.. انخفاض المؤشر القطري بشكل طفيف


وانخفض المؤشر القطري بشكل طفيف، إذ حدت المكاسب التي حققتها معظم القطاعات من خسائر القطاع المالي وقطاع السلع الاستهلاكية.

وارتفع سهم صناعات قطر 0.5 في المائة وسهم شركة الكهرباء والماء القطرية 0.9 في المائة، في حين تراجع سهما بنك قطر الدولي الإسلامي وبلدنا 1.7 في المائة و1.8 في المائة على الترتيب.

الأسهم الخليجية.. ارتفاع المؤشر الرئيس لبورصة دبي 0.3%

وارتفع المؤشر الرئيس لبورصة دبي 0.3 في المائة، بعدما تكبد خسائر في الجلسة السابقة، مدعوما بارتفاع سهم سالك 1% وارتفاع سهم مجموعة تيكوم 1.9%.

مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية  يواصل ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي 


وخارج منطقة الخليج، واصل مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي وأغلق مرتفعا 1 في المائة مع ارتفاع معظم القطاعات.

وربح سهم البنك التجاري الدولي 1.3 في المائة وارتفع سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة 4.2 في المائة.