الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك باركليز يدرس خفض التكاليف بنحو مليار إسترلينى

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 02:10 ص
أصول مصر

 

يدرس بنك باركليز خطة لخفض التكاليف بنحو مليار جنيه إسترليني، خلال عدة سنوات، وقد تشمل الخطة إلغاء 2000 وظيفة تقريبًا، حسب ما نشرت وكالة رويترز.

 

بنك باركليز يدرس خفض التكاليف بنحو مليار إسترلينى 

 

يُرجح ان تحدث أي تسريحات محتملة بشكل رئيسي في "باركليز إكسيكيوشن سيرفيسز"، الوحدة التي تشمل مكتب العمليات المساندة في المجموعة، بحسب ما نقلته الوكالة عن شخص لم تسمه. قد تسبب الإجراءات الرامية لتعزيز ربحية البنك تسريح ما بين 1،500 و2،000 وظيفة، أو 2% من القوى العاملة، حال تنفيذها كاملة.

 

تسريح موظفين

 

يقيّم مسؤولو الإدارة العليا، ومنهم الرئيس التنفيذي سي إس فنكاتاكريشنان، الاقتراحات، بحسب الوكالة، التي أشارت إلى أن المحادثات جارية وأن "باركليز" قد يعطي الأولوية لـ تسريح موظفين في قطاعات أخرى بنهاية المطاف. بلغ إجمالي النفقات التشغيلية للبنك في العام الماضي 16.7 مليار جنيه إسترليني. ورفض متحدث باسم "باركليز" التعليق.

 

 خفض التكاليف الهيكلية للمساعدة على زيادة الأرباح في المستقبل

 

قال البنك في الشهر الماضي إنه "يقيّم إجراءات تهدف إلى خفض التكاليف الهيكلية للمساعدة على زيادة الأرباح في المستقبل، قد تسبب زيادة كبيرة في النفقات" خلال الربع الرابع من العام. كما قال أيضًا إنه سيطلع المستثمرين على المستجدات مع نتائج أعمال العام في فبراير المقبل، حيث يُتوقع أن يعلن استراتيجية جديدة.

انخفضت أسهم "باركليز" 11.5% في العام الجاري. ولجأ فنكاتاكريشنان إلى مستشارين استراتيجيين لمناقشة تفاصيل خطة تهدف إلى زيادة سعر سهم البنك المنخفض.

 

أرباح مخيبة للآمال في الربع الثالث

 

أعلن البنك في الشهر الماضي عن أرباح مخيبة للآمال في الربع الثالث، ما أدى إلى تراجع جديد في سعر السهم. وفي المملكة المتحدة، تتباطأ الرياح المواتية الناتجة عن أسعار الفائدة المرتفعة، فيما لم يتمكن متداولو "باركليز" من مواكبة نظرائهم في الولايات المتحدة.

بنهاية 2022، كان يعمل لدى "باركليز إكسيكيوشن سيرفيسز" 22،334 موظفًا بدوام كامل، وفقًا لإفصاح قُدّم إلى الجهة التنظيمية في المملكة المتحدة. وتقدم الشركة التكنولوجيا، والعمليات، والخدمات الوظيفية للوحدات في المجموعة، بحسب موقعها الإلكتروني.