الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

قطع مياه الشرب عن أحياء مدينة أسوان الجديدة بالكامل.. اليوم

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 08:20 ص
أصول مصر

كشف  جهاز مدينة أسوان الجديدة، عن قطع مياه الشرب عن أحياء المدينة بالكامل  مساء اليوم الجمعة لمدة 24 ساعة، وذلك نظرًا لاستكمال أعمال صيانة بالمحطة الرئيسية.

 

قطع مياه الشرب عن أحياء مدينة أسوان الجديدة بالكامل.. اليوم  

 

وذكر جهاز المدينة، فى بيانٍ له، أنه نظرًا لوجود أعمال تركيبات وصيانة بمحطة المياه الرئيسية بالمدينة، سوف يتم قطع المياه عن كامل أحياء المدينة من الساعة الثامنة مساء الجمعة 24/11/2023 وحتى الساعة الثامنة من مساء اليوم التالى السبت 25/11/2023.

وأشار بيان جهاز المدينة إلى تدبير السكان لاحتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، موضحًا أن جهاز أسوان الجديدة سيقوم بتوفير عربات تتجول بالمدينة لمياه الشرب والاستخدامات الأخرى.

وكانت مدينة أسوان الجديدة شهدت يوم الأربعاء الماضى انقطاع مياه الشرب لمدة 12 ساعة، نظرًا للقيام بإصلاح عطل مفاجئ بمأخذ المياه الرئيسى للمدينة، وجرى إصلاحه.

 

بيان التنويه

كما كشفت محافظة الجيزة، عن انقطاع وضعف المياه فى عدد من مناطق منطقة فيصل، وأشارت إلى أن المناطق المتأثرة هي شارع عمرو بن العاص، وصلاح أبو حسين، والمنشية بحي الهرم.

 

انقطاع مياه الشرب عن مناطق بفيصل لمدة 8 ساعات.. اليوم  

 

وأرجعت محافظة الجيزة سبب انقطاع المياه إلى تحويل مسار خط المياه قطر 400 مم بشارع منشأة البكاري والمتعارض مع المشروع.

وقالت محافظة الجيزة، إن مدة انقطاع المياه تصل  إلى 8 ساعات وتبدأ من الساعة 10 مساء اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 حتى الساعة 6 صباح السبت 25 نوفمبر 2023.

من جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالتوقيتات المحددة للأعمال لسرعه ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما شدد محافظ الجيزة، على رئيس حي الهرم بالتواجد الميداني لمتابعة الأعمال وإزالة أي معوقات على الفور بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان الانتهاء من الاعمال وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

ونوهت محافظة الجيزة بأن شركة مياه الشرب ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ وفي حال طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجات المواطنين فورًا.