الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«القومي للمرأة»: تحرك كبير من المنظمات الدولية لمناهضة العنف ضد النساء في غزة

السبت 25/نوفمبر/2023 - 03:11 م
غزة
غزة

قالت الدكتورة عزة هيكل، عضو المجلس القومي للمرأة السابق، إن هناك تحركا كبيرا للمنظمات المناهضة للعنف ضد المرأة، وعلى رأسها المجلس القومي للمرأة، تجاه العنف الذي تتعرض له النساء في غزة.

النساء في غزة يتعرضون لأنواع مختلفة من العنف سواء العنف الجسدي أو اللفظي

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة السابق، في مداخلة هاتفية أن النساء في غزة يتعرضن لأنواع مختلفة من العنف سواء الجسدي أو اللفظي، لافتة إلى أن المجلس القومي للمرأة طالب المؤسسات التوعوية والمؤسسات الدينية والأزهر والكنيسة في مصر للقيام بمبادرات توعوية لنشر ثقافة مناهضة العنف ضد المرأة.

توجه في مصر خلال السنوات الأخيرة لدعم وتشجيع مبادرات دمج المرأة في المجتمع

وأكدت «هيكل»، أن هناك توجها في مصر خلال السنوات الأخيرة لدعم وتشجيع مبادرات دمج المرأة في المجتمع، وأن هذا التوجه واضح جدًا من خلال مبادرات تمكين المرأة ودفعها للمناصب القيادية، موضحة أن المجلس القومي للمرأة يعمل على تنفيذ العديد من المبادرات لنشر ثقافة مناهضة العنف ضد المرأة، منها مبادرة «نحو مجتمع آمن للنساء، مصر بلا عنف ضد المرأة، ومن أجل حقوق المرأة في العمل.

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة السابق إلى أن المجلس القومي للمرأة يتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية من أجل القضاء على العنف ضد المرأة، منها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية، مطالبة كل الجهات المعنية بالعمل على حماية النساء من العنف، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهن.