الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أعلنت تأييدها الاعتراف بدولة فلسطين.. إسبانيا تستدعى السفير الإسرائيلى فى مدريد للتوبيخ

السبت 25/نوفمبر/2023 - 05:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت إسبانيا استدعائها السفير الإسرائيلي للتوبيخ، وذلك وفقًا لوصف الصحف العبرية، واستدعت السلطات الإسبانية السفير الإسرائيلي للتوضيح بشأن اتهام بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي مدريد بدعم الإرهاب.

 

أعلنت تأييدها الاعتراف بدولة فلسطين.. إسبانيا تستدعى السفير الإسرائيلى فى مدريد للتوبيخ 

 

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان الحكومة الإٍسبانية بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدًة أنها ستقدم على هذه الخطوة حال عدم اتخاذ الاتحاد الأوروبي كله لهذه الخطوة الضرورية.

و وصل 70 شاحنة مساعدات لشمال قطاع غزة، منذ قليل، ويستمر تدفق المساعدات الإنسانية من معبر رفح للقطاع، كما تواصل الدولة المصرية جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق الشمالية بقطاع غزة.

 

وصول 70 شاحنة مساعدات إنسانية من معبر رفح إلى قطاع غزة 

 

وارتفعت عدد الشاحنات التي دخلت من معبر  رفح الي  143 شاحنة، ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومها الثانى، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

يذكر أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أكد أن اتصالات مصرية مكثفة تجري حاليا مع كل الأطراف، لتمديد فتره الهدنة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لمدة يوم أو يومين إضافيين، بما يعني الإفراج عن مزيد من من المحتجزين في غزة والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأوضح أن مصر تلقت حتى الآن مؤشرات إيجابية من كافة الأطراف لتمديد فتره الهدنة.

ووصلت إلى مطار العريش الدولي، الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة عشر، والتي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد إيوائية وغذائية وطبية بوزن إجمالي يبلغ 39 طنًا، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

الطائرة الإغاثية السعودية

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

 

وسبق وقالت الدكتورة عزة هيكل، عضو المجلس القومي للمرأة السابق، إن هناك تحركا كبيرا للمنظمات المناهضة للعنف ضد المرأة، وعلى رأسها المجلس القومي للمرأة، تجاه العنف الذي تتعرض له النساء في غزة.

النساء في غزة يتعرضون لأنواع مختلفة من العنف سواء العنف الجسدي أو اللفظي

وأوضحت عضو المجلس القومي للمرأة السابق، في مداخلة هاتفية أن النساء في غزة يتعرضن لأنواع مختلفة من العنف سواء الجسدي أو اللفظي، لافتة إلى أن المجلس القومي للمرأة طالب المؤسسات التوعوية والمؤسسات الدينية والأزهر والكنيسة في مصر للقيام بمبادرات توعوية لنشر ثقافة مناهضة العنف ضد المرأة.