الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

سياحة رجال الأعمال تطالب بدعم مبادرة لتمويل زيادة الطاقة الفندقية والنقل السياحي

السبت 25/نوفمبر/2023 - 07:17 م
لجنة سياحة رجال الأعمال
لجنة سياحة رجال الأعمال

 

 

عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الأعداد حتي الأسبوع الحالي قد زادت بنسبة ١٥٪ عن العام الماضي، لتسجل بنهاية ديسمبر المقبل ٢٣٪ من المستهدف تحقيقه، وهي نسبة مرتفعة في ظل الظروف الإقليمية والدولية الحالية، مشيرًا إلى أنه من المستهدف زيادة أعداد السائحين إلى 18 مليون سائح موسم 2024.

 

سياحة رجال الأعمال تطالب بدعم مبادرة لتمويل زيادة الطاقة الفندقية والنقل السياحي

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدتة لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، بحضور علي عيسي، رئيس الجمعية، وفارق ناصر، رئيس لجنة السياحة بالجمعية، وغادة شلبي نائب وزير السياحة. 

وأشار القاضي إلي وزارة السياحة عملت علي ملف دعم شركات الطيران، وحرصت على عدم إلغاء أية رحلات طيران بعودة برنامج تحفيز الطيران وزيادة المخصصات له وعمل الحملات الترويجية المشتركة لتنشيط السياحة في شرم الشيخ وغيرها خاصةً مع قيام العديد من شركات الطيران بتسيير خطوط جديدة ومنها مصر للطيران.

ومؤخرًا عقدت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين ندوة عامة مع سفير دولة اليابان بالقاهرة السيد  Oka Hiroshi  لبحث كيفية تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان والعمل على زيادة أعداد السائحين في ظل تنشيط الحركة الدولية والسياحية بين البلدين، بعد افتتاح خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو. 

جمعية رجال الأعمال المصريين


ورأس الندوة المهندس علي عيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وبحضور المهندس مجد الدين المنزلاوي الأمين العام للجمعية، والدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني.

وشارك بالندوة المهندس عمرو عدوي رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران، ومحمد سلامة رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة الداخلية والخارجية بهيئة تنشيط السياحة المصرية، والأستاذ/ محمد منتصر- نائب أول رئيس اللجنة والأستاذ/ محمد كامل نائب ثاني رئيس اللجنة وعددًا من السادة  أعضاء الجمعية العاملين والمعنيين بالقطاع السياحي.

وأكد المهندس علي عيسي رئيس الجمعية، علي عمق العلاقات التاريخية والتعاون الكبير بين مصر واليابان في كافة المجالات، لافتًا إلى تطلع رجال الأعمال المصريين الي مزيدا من التعاون الاقتصادي مع السفارة اليابانية بالقاهرة والمستشار التجاري ليس فقط في التنشيط السياحي وانما لزيادة التبادل التجاري والاستثمار المشترك وبناء شراكات علي مستوي القطاع الخاص في البلدين.