الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قرار جمهوري بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 07:51 م
أصول مصر

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، 551 لسنة 2023 بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة حسن عبد الله، القائم بأعمال رئيس البنك المركزى، اعتبارًا من 27-11-2023 ولمدة عام، وعضوية 10 أشخاص بينهم نائبا رئيس البنك المركزى. 

 

قرار جمهورى بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزى

 

 كانت الجريدة الرسمية، نشرت قرار الرئيس السيسى، بتجديد تعيين رامى أحمد عادل أبو النجا، وطارق محمد بدوى الخولى، نائبين لمحافظ البنك المركزى لمدة عام، اعتبارًا من 27-11-2023.

 

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى (1)

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى


 

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى (2)

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى


 

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى (3)

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى


 

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى (4)

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى


 

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى (5)

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى


 

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى (6)

تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى

 

الجهود المصرية لاتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

 

فى سياق أخر،  توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخالص الشكر والتقدير إلى الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لاتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين.

الرئيس السيسى يشكر أمير قطر على جهوده لإتمام الهدنة الإنسانية بقطاع غزة



وأعرب الرئيس السيسى- عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى- عن تطلعه للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي: "أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لاتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين، وأتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة".

 

 الدور المصري القيادي

 

وأمس، استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدة "تانيا فاجون"، نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية سلوفينيا، والسيد "جواو كرافينيو"، وزير خارجية البرتغال، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الجانبين السلوفيني والبرتغالي رحبا بالهدنة الإنسانية المُعلنة بقطاع غزة، مثمنين الدور المصري القيادي، استراتيچيًا وسياسيًا وإنسانيًا، على امتداد الأزمة منذ اندلاعها يوم ٧ أكتوبر الماضي، والذي كُلل من خلال الوساطة المشتركة بالتوصل إلى الهدنة وتبادل الإفراج عن الأسرى والمحتجزين، بالإضافة إلى دور مصر المُقدَّر كذلك في إجلاء الرعايا الأجانب من القطاع.