الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

سفن السعودية تدشن وجهة ترفيهية جديدة بمنطقة عسير بتكلفة 1.3 مليار ريال

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 11:32 م
شركة سفن السعودية
شركة سفن السعودية

 

قامت شركة سفن لمشاريع الترفيه، المملوكة بالكامل لـ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بتدشين وجهة ترفيهية جديدة بمدينة أبها بمنطقة عسير، وذلك بتكلفة استثمارية تقدر بـ 1.3 مليار ريال - 350 مليون دولار، حسب بيان صحفي صادر عن الشركة.

 

شفن السعودية تدشن وجهة ترفيهية جديدة بمنطقة عسير بتكلفة 1.3 مليار ريال

 

تتوقع الشركة أن تساهم الوجهة الترفيهية الجديدة في دعم الناتج المحلي الإجمالي لأبها بأكثر من 4 مليارات ريال، وأن تستقبل أكثر من 5 ملايين زائر بحلول 2030.

تستثمر "سڤن" أكثر من 50 مليار ريال لبناء 21 وجهة ترفيهية في المملكة، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تستهدف زيادة مساهمة القطاع السياحي إلى أكثر من 10% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية العقد الجاري.

تقام مشاريع الشركة الترفيهية في 14 مدينة عبر المملكة هي: الرياض والخرج ومكة المكرمة وجدة والطائف والدمام والخبر والأحساء والمدينة المنورة وينبع وأبها وجيزان وبريدة وتبوك.

SEVEN السعودية تستهدف إطلاق 8 مشاريع ترفيهية جديدة في 2023
 

تقع الوجهة الجديدة التي تعتبر الخامسة للشركة في المملكة، والأولى في منطقة عسير، على مساحة 64 ألف متر مربع ومساحة بناء تتجاوز 79 ألف متر مربع.

تعاقدت شركة "سڤن"، مع شركة قادة البناء الحديث لتنفيذ أعمال بناء الوجهة.

الوجهة الأولى في منطقة عسير

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في سبتمبر الماضي، مخطط عام لمشروع "قمم السودة" في منطقة عسير جنوب غربي المملكة، بهدف توفير وجهة سياحية عالمية جديدة في بيئة جبلية فوق أعلى قمة في السعودية على ارتفاع يصل إلى 3015 مترًا فوق سطح البحر.

السعودية تطلق "قمم السودة" لجذب مليوني سائح سنويًا

تستهدف شركة "سفن" إطلاق ما لا يقل عن 8 مشاريع ترفيهية جديدة في مناطق مختلفة بالمملكة، خلال العام الجاري بحسب عصام الجبير الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة، في مقابلة سابقة مع "اقتصاد الشرق".

تحتضن وجهة "سڤن" في أبها 8 مناطق ترفيهية، منها مركز ترفيه عائلي، وقاعة لإقامة الفعاليات الترفيهية والعروض، ومضمار داخلي للسيارات الكهربائية، وصالات سينما ومطاعم ومقاهٍ ومتاجر تجزئة.