الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

منظمة الصحة العالمية

لجنة الصحة الصينية: أسباب متعددة وراء زيادة حالات الالتهاب الرئوي

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 11:41 م
عدوى الجهاز التنفسى
عدوى الجهاز التنفسى فى الصين

 

ذكرت لجنة الصحة في الصين، أن هناك مجموعة من مسببات الأمراض مسؤولة عن ارتفاع حالات التهابات الجهاز التنفسي الحادة التي تضرب البلاد، وأعادت تكرار التصريحات السابقة التي تستهدف تهدئة المخاوف من أن فيروسًا جديدًا قد يكون مصدر تلك الحالات.

 

الأنفلونزا هي أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع عدد الإصابات

 

قال مي فنغ، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي، إن الأنفلونزا هي أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع عدد الإصابات، وأشار أيضًا إلى انتشار فيروسات الأنف والميكوبلازما الرئوية والفيروس المخلوي التنفسي. قال فنغ إنه يتعين أن تضمن البلاد إمدادات الأدوية وتتيح المزيد من الأماكن من أجل العلاج الطبي.

 

لجنة الصحة الصينية: أسباب متعددة وراء زيادة حالات الالتهاب الرئوى

 

تفشت أمراض الجهاز التنفسي بين الأطفال بشكل خاص، حيث تسبب ذلك في طول فترات انتظار أولياء الأمور لساعات أحيانًا حتى يتمكن أطفالهم من العرض على الطبيب. أبلغ المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومستشفى بكين للأطفال منظمة الصحة العالمية يوم الخميس أن هناك زيادات في عدد زيارات العيادات الخارجية والعلاج في المستشفيات، لكن الجراثيم المعروفة حتى الآن هي المصادر لهذه الحالات المرضية.

جاءت هذه التفاصيل بعد أن طلبت منظمة الصحة العالمية مزيدًا من المعلومات من الصين حول الوضع في أعقاب تقرير عن التهاب رئوي غير مُشخّص في مستشفيات الأطفال في بكين ولياونينغ ومناطق أخرى. قالت المنظمة إنه على الرغم من ارتفاع مستوى المرض في هذا الوقت من العام، فإنه من المعتاد أن تظهر أمراض الجهاز التنفسي في فصل الشتاء. ونصحت الناس باتخاذ الاحتياطات الأساسية لتقليل تعرضهم للمخاطر، وقالت إنه ليست هناك حاجة لأي قيود على السفر بناءً على الوضع الحالي.

 

الالتهاب الرئوي الجوّال

 

يحذر الأطباء منذ أسابيع من ارتفاع محتمل في حالات "الالتهاب الرئوي الجوّال"، أفادت وسائل إعلام صينية محلية بارتفاع مطرد في حالات العدوى بالميكوبلازما بين الأطفال في مرحلة رياض الأطفال والمدارس الابتدائية. في حين أن الجرثومة تتسبب في الإصابة بنزلات برد خفيفة فقط لدى الأطفال الأكبر سنًا والبالغين الذين يتمتعون بجهاز مناعة قوي، فإن الأطفال الأصغر سنًا هم عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي-مع استمرار الأعراض لأسابيع.