السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الملياردير إيلون ماسك يعلن عن رغبته في المشاركة في إعادة إعمار قطاع غزة

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 06:29 م
أصول مصر

 

أعلن الملياردير إيلون ماسك، رغبته فى المساعدة لإعادة إعمار قطاع غزة عقب انتهاء الحرب بين إسرائيل وحماس، وذلك أثناء حواره مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

 

الملياردير إيلون ماسك يعلن عن رغبته بالمشاركة فى إعادة إعمار قطاع غزة 

 

من جانبه، صرح نتنياهو في الحوار المباشر الذي تم بثه عبر المنصة المعروفة سابقًا بـ"تويتر"، أنه من المهم أولًا التخلص من "التطرف" في الأراضي الفلسطينية، على غرار الطريقة التي أصبحت بها الدول العربية الأخرى أكثر اعتدالًا في السنوات الأخيرة، بما في ذلك السعودية.

 

جولة في مستوطنة "كفار عزة"

 

يجتمع ماسك، الذي يتعرض لانتقادات بسبب تضخيم المحتوى المعادي للسامية عبر "إكس"، مع مسؤولين إسرائيليين، حيث قام بجولة في مستوطنة "كفار عزة" التي اندلع بها عدد من أسوأ أحداث العنف في 7 أكتوبر الماضي، عندما اخترق مسلحو "حماس" الجدار الحدودي مع إسرائيل، وهاجموا "المدنيين". تفقد ماسك أغلفة الرصاص في أسِرّة الأطفال أثناء الجولة.

بعد مشاهدة لقطات الهجوم الذي نفذته حركة "حماس"، المصنفة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على أنها جماعة إرهابية، وصف ماسك الفرحة الواضحة التي عبر عنها المسلحون بأنها "شيطانية" و"مزعجة". تعرض إسرائيل لقطات للهجوم الذي نفذته "حماس" في مجموعة عروض بجميع أنحاء العالم.

 

 لم يتطرق نتنياهو إلى الخلاف الأخير بشأن "معاداة السامية" عبر "إكس" في النقاش الذي استمر حوالي 20 دقيقة من إيلون ماسك

 

مع ذلك، لم يتطرق نتنياهو إلى الخلاف الأخير بشأن "معاداة السامية" عبر "إكس" في النقاش الذي استمر حوالي 20 دقيقة. دافع ماسك عن نفسه مما وصفه بالتقارير الإعلامية "المضللة"، بعد أن أيّد نظرية مؤامرة معادية للسامية في وقت سابق من الشهر الجاري على "إكس".

أوقفت العلامات التجارية الكبرى، بما في ذلك شركتا "أبل" و"والت ديزني" إعلاناتها عبر منصة التواصل الاجتماعي التابعة له؛ بسبب مخاوف من زيادة معاداة السامية، وخطاب الكراهية منذ أن استحوذ على "تويتر" في العام الماضي.

من المقرر أن تشمل زيارة ماسك إلى إسرائيل أيضًا عقد اجتماعات مع بيني غانتس، زعيم المعارضة وعضو حكومة الحرب المكونة من ثلاث شخصيات، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ.