الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

عقارات دبي.. بيع أرض في القصيص الصناعية الثانية بـ 275 مليون درهم

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 01:52 م
عقارات دبي.. بيع
عقارات دبي.. بيع أرض في القصيص الصناعية الثانية بـ 275 مليون

شهدت عقارات دبي والسوق العقاري في دبي اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 بيع أرض سكنية بقيمة 275 مليون درهم في منطقة القصيص الصناعية الثانية، بحسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

عقارات دبي.. مساحة العقار بلغت 83854 قدم مربع ليصل سعر القدم 3279 درهم
 

وأظهرت البيانات، أن مساحة العقار بلغت 83854 قدم مربع، ليصل سعر القدم في هذه الصفقة إلى 3279 درهم.

عقارات دبي.. المبيعات العقارية في دبي منذ الصباح 993 مليون درهم عبر 254 صفقة

وبغلت قيمة المبيعات العقارية في دبي منذ الصباح 993 مليون درهم عبر 254 صفقة عقارية، فيما تصدرت منطقة القصيص الثانية من حيث قيمة المبيعات، تلتها منطقة نخلة جبل علي عبر مبيعات بلغت 171 مليون درهم، ثم منطقة جميرا باي عبر صفقة واحدة بقيمة 60 مليون درهم.

تخفيض رسوم المعاملات العقارية التي ستنفذ في معرض الشارقة العقاري 2024

الصورة:
 معرض الشارقة العقاري


وفي نفس الصدد، ترأس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد في مكتب سمو الحاكم.

بالتزامن مع النمو الذي يشهده القطاع العقاري ودعمًا للمستثمرين والراغبين في شراء العقارات في لشارقة، اعتمد المجلس تخفيض رسوم البيع والشراء على المعاملات العقارية التي ستنفذ في معرض الشارقة العقاري 2024 لتصبح رسوم البيع 0.5‎%‎ على المطورين العقاريين، ورسوم شراء مواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي 1‎%‎، ورسوم شراء الجنسيات المختلفة 2‎%‎.

وأصدر المجلس القرار رقم (31) لسنة 2023م بشأن متابعة أعمال المكاتب الإقليمية للمنظمات الدولية في إمارة الشارقة، ونص القرار على أنه بمراعاة التشريعات والاتفاقيات الدولية واختصاصات الجهات الاتحادية ذات الصلة بأعمال المكاتب الإقليمية للمنظمات الدولية، تُكلّف دائرة العلاقات الحكومية في إمارة الشارقة بمتابعة أعمال المكاتب الإقليمية للمنظمات الدولية في الإمارة.

التسجيل العقاري بالشارقة تفتح باب التسجيل بجائزة التميز العقاري 2024

 

وفي الشارقة، ضمن سعيها لتمكين المجتمع العقاري، وتحفيزه على تقديم خدمات عقارية متطورة، والرقي به لمستويات جديدة من الريادة والازدهار، أعلنت دائرة التسجيل العقاري في الإمارة عن إطلاق الدورة الجديدة من جائزة التميز العقاري لعام 2024، وفتح باب التسجيل في فئات الجائزة الأربعة أمام مختلف المؤسسات والشركات والجمعيات والمكاتب العقارية العاملة في الإمارة اعتبارًا من 4 ديسمبر القادم ولغاية 4 يناير المقبل.

وتضم جائزة التميز العقاري، أربع فئات وهي: فئة المكاتب العقارية، وفئة شركات التطوير العقاري، وفئة أفضل مجلس إدارة جمعية اتحاد ملاك، وفئة أفضل شركات خدمات الإشراف الإداري لجمعيات اتحاد الملاك.

تعزيز المنافسة البناءة 
وقال عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة "إن النجاح الذي حققته الجائزة في دوراتها السابقة، وإقبال عدد كبير من المؤسسات والشركات والمكاتب والجهات العاملة في القطاع العقاري في الإمارة على المشاركة فيها، والتنافس على نيل جوائزها، كانت دافعًا كبيرًا لنا لإطلاق هذه الدورة الجديدة من الجائزة". مؤكدًا "سعي الدائرة من خلال هذه الجائزة وغيرها من البرامج والمبادرات إلى تمكين المجتمع العقاري في الإمارة، وتحفيزه على تقديم خدمات عقارية استباقية ومتطورة وتعزيز جودة الحياة، ومسار البنية التحتية من أجل إسعاد السكان والمتعاملين والرقي بالخدمات المقدمة لهم للوصول إلى أفضل النتائج المنسجمة مع أفضل الممارسات والمقاييس العالمية ذات الصلة".

ومن جانبه قال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالدائرة "إن الجائزة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للدائرة، ومبادراتها العديدة الهادفة إلى تطوير القطاع العقاري، وتعزيز المنافسة البناءة بين مختلف المؤسسات والجهات العاملة في هذا القطاع الحيوي لاقتصاد الإمارة والدولة، ودعم النماذج المتميزة منها، وتشجيعها للمضي قدمًا في أداء دورها، وتحفيز المؤسسات الأخرى لتطوير عملها، والرقي به لتلبية متطلبات المشاركة في الجائزة، والتقدم للمنافسة مع المؤسسات الأخرى، وهو ما يسهم في تحقيق هدف الدائرة الاستراتيجي في تحقيق استثمار عقاري مستدام يستشرف المستقبل، ويعزز الريادة العالمية للإمارة الباسمة في الاستثمار العقاري".